محافظ أسوان : 382 مليون جنيه قيمة الخطة الاستثمارية للعام المالي 2021/2020

 487  مشروعاً بتكلفة 17.5 مليار جنيه تنفذها الوزارات المختلفة بأسوان

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إن اجمالى الخطة الاستثمارية للعام المالى 2020/2021 بلغت 382.1 مليون جنيه، وذلك لتنفيذ مشروعات فى عدد من القطاعات الحيوية، منها الكهرباء، والطرق، وتدعيم الوحدات المحلية، إلى جانب ما يتعلق بتحسين البيئة، موضحاً أن نسبة التنفيذ لتلك المشروعات بلغت 28%.

وأشار خلال خلال اجتماعه مع د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، إلى أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية فى مختلف القطاعات، إلى جانب ما يجرى تنفيذه الآن بواسطة الوزارات المختلفة.

وأوضح عطية  أن اجمالى هذه المشروعات وصل إلى 478 مشروعاً، بتكلفة تقدر بأكثر من 17.5 مليار جنيه، حيث شملت قطاعات الصحة، والتعليم، والإسكان، والكهرباء، والطرق، والموارد المائية والرى، ومياه الشرب والصرف الصحى، والشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والتضامن الاجتماعى، مستعرضاً عدداً من هذه المشروعات التى يتم تنفيذها على مستوى مدن وقرى المحافظة.

ولفت إلى بعض التحديات التى واجهت تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية، وتم التغلب عليها، ومنها ما يتعلق بمشروع الإسكان المتميز لعدد 3000 وحدة سكنية، بمدينة أسوان بحى العقاد، والذى بدأ إنشاؤه منذ عام 2008، وتطالب الشركات المنفذة بإقرار فروق الاسعار، والموافقة على مد فترة تنفيذه، حيث تم إقرار فروق الأسعار لتلك الشركات، والموافقة على مد التنفيذ، وبدأ تسليم الوحدات للمستحقين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض