محافظ أسوان : 220 مليون جنيه تكلفة تطوير بعض المشروعات.. وطرح 18 فرصة استثمارية 

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن ملف مشروعات التطوير الجارى تنفيذها على أرض المحافظة، يتضمن تطوير ميدان المحطة، وحديقة درة النيل، والسوق السياحى، وتطوير المرحلة الاولى من الكورنيش، وذلك بتكلفة إجمالية وصلت إلى 220 مليون جنيه.

واستعرض خلال اجتماعه مع د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس عدداً من الفرص الاستثمارية المقترح إقامتها على أرض المحافظة.

وأوضح  عطية أن هناك نحو 18 فرصة استثمارية فى مختلف الأنشطة، متناولاً الموقف التنفيذى لعدد من المناطق الصناعية على مستوى المحافظة.

وفيما يتعلق بملف البيئة، أشار إلى أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات التابعة لوزارة التنمية المحلية بتكلفة إجمالية تقدر بـ 46 مليون جنيه، وتشمل رفع تراكمات بإجمالى 146 ألف طن من مدينتى أسوان وكوم أمبو، والبدء فى إنشاء خلية جديدة بمدفن أدفو، وإغلاق الخلية القديمة، إلى جانب التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لإعادة تأهيل مصنعين لتدوير المخلفات بمدينتى أسوان، وأدفو، بالإضافة إلى الإمداد ببعض المعدات والآلات لصالح منظومة إدارة المخلفات الصلبة.

وحول المبادرات والبرامج المحلية التى تم إطلاقها دعماً لعدد من الفئات والمواطنين داخل المحافظة، لفت عطية إلى أنها تضمنت مبادرة “الناس لبعضهم”، والتى تم تنفيذها بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة، والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى، وعدد من الجمعيات الأهلية  ومؤسسات المجتمع المدنى، حيث تم تقديم الدعم المادى لعدد 4650 مواطناً.

ونوه بأنه تم  تقديم الدعم العينى لعدد 50 ألف مواطن، وذلك من خلال تنفيذ وصلات مياه، وإحلال وتجديد منازل، إلى جانب تجديد أسقف لعدد آخر من المنازل، وتوفير كراسى متحركة، مضيفاً أن المبادرات والبرامج ضمت أيضاً برنامج “مشروعك”، الذى استفاد منه 295 مشروعاً، بتكلفة مالية وصلت إلى 64 مليون جنيه، ساهمت فى توفير نحو 300 فرصة عمل جديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض