حفلة 1200

«غرفة الصناعات الغذائية» تعتزم عقد ورشة عمل إلكترونية مع «البنك المركزي» حول برنامج الشمول المالي

تعتزم غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عقد ورشة عمل إلكترونية مع مسئولي برنامج  الشمول المالي من البنك المركزي والأعضاء الراغبين من الغرفة بالمشاركة،ليتم خلالها عرض تفاصيل البرنامج والإستماع إلي كافة إقتراحاتهم والرد علي كافة التساؤلات و الإستفسارات المطروحة.

وقالت إن ذلك يأتي في إطار خطتها لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية، وفي إطار خطة البنك المركزي المصري الخاصة بالشمول المالي ووضعه علي رأس أولوياته.

وأوضحت أن الهدف من البرنامج تهيئة الظروف التي تمكن المواطنين والشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من الحصول علي الخدمات المالية وبخاصة المصرفية منها بتكلفة مناسبة بالإضافة لوضع السياسات التي تهدف إلي تمكين المرأة اقتصاديا.

وذكرت الغرفة أنها  بإنشاء مجموعة/مجموعات عمل يتم اختيار المشاركين فيها من أعضائها وفقا لعدة معايير (تنوع حجم الشركات، ليس لديهم كشف رواتب بالبنوك ، يعمل بها عدد كبير من السيدات) .

وأضاف أن ذلك بهدف التعرف علي تحليل الأسباب والتحديات التي تعيق الشركات من دمج عمال الشركات في القطاعات المالية و المصرفيه الرسمية، ومناقشة الحوافز الممكنة لتشجيع ميكنة المدفوعات والرواتب، وتحديد الإحتياجات اللازمة للشركات لتعزيز المدفوعات و كشوف الرواتب من خلال القنوات المالية المصرية الرسمية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض