حفلة 1200

«صندوق تطوير العشوائيات»: ضخ 800 مليون جنيه بتطوير مشروع الخيالة..وتسليمه نهاية 2020

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، أن مشروع أرض الخيالة السكنى يعد أحد أبرز المشروعات المخطط تشغيلها بمحافظة القاهرة قبل نهاية العام الجارى، ويُخصص بالكامل لنقل قاطنى المناطق العشوائية الخطرة.

أضاف أنه تم الإنتهاء حتى الآن من ضخ نحو 800 مليون جنيه فى الأعمال الجارية بالمشروع، وتُقدر نسبة التنفيذ خلال الفترة الراهنة بنحو 95% على مستوى مجمل الأعمال.

وأشار إلى أن مشروع الخيالة سيساهم فى توفير عدد 2520 وحدة سكنية ويُقام على مساحة 40 فدان، كما سيتضمن خدمات إجتماعية متكاملة ومجمع للمدارس ومركز طبى ، بما يوفر الاستقرار الكامل للقاطنين به خلال الفترة المقبلة.

أوضح أن تكلفة تطوير مشروع الخيالة ستصل إلى مليار جنيه باكتمال مختلف أعماله خلال الأشهر المقبلة، حيث من المقرر إفتتاحه قبل نهاية 2020 ضمن سلسلة من المشروعات السكنية التى تقام فى مناطق متعددة بالقاهرة وتدخل ضمن ملف القضاء على المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية.

تابع: أن الصندوق يقوم حاليا بدراسات لتنفيذ نماذج جديدة لمشروعات نقل سكان المناطق العشوائية على مستوى مختلف المحافظات، ويأتى ذلك فى إطار توجيهات الدولة، حيث يقوم الصندوق ببحث فرص الأراضى المتاحة بالمحافظات وإحتياجاتها للتأهيل والتنمية وحجم التكلفة المقدرة للأعمال تمهيدا لبدء التصميمات والتنفيذ .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض