«الرقابة المالية» تُعدل مادتين بالنظام الأساسي لشركة كيو ان بي الأهلي لتأمينات الحياة

أصدر المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 997 لسنة 2020 بشأن تعديل المادتين رقمي 4، 56 من النظام الأساسي لشركة كيو ان بي الأهلي لتأمينات الحياة.

وأوضح القرار أن المادة (4) من النظام الأساسي لشركة كيو ان بي الأهلي لتأمينات الحياة تضمن تحديد المركز الرئيسي للشركة وموقع ممارستها للنشاط والمحدد لها في جميع أنحاء الجمهورية فيما عدا منطقة شبه جزيرة سيناء.

كما أن القرار أشار إلى أن المادة 56 من النظام الأساسي لشركة كيو ان بي الأهلي لتأمينات الحياة تضمنت توزيع أرباح الشركة الصافية سنوياً بعد خصم المصروفات العمومية والتكاليف الأخرى، حيث يتم اقتطاع 10% على الأقل من الأرباح لتكوين الاحتياطي القانوني، ويقف هذا الاقتطاع متى بلوغ مجموع الاحتياطي قدراً يوازي 50% من رأس مال الشركة المصدر.

وقد تأسست شركة كيو ان بي الأهلي لتأمينات الحياة في 15 إبريل 2003 بترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 19/2003 و الذى بموجبه تزاول الشركة نشاط تأمينات الحياة بجميع أنواعها، تأمينات الحوادث الشخصية طويلة الأجل و عمليات تكوين الأموال.

ويضم هيكل مساهمي الشركة كلاً من بنك قطر الوطني الأهلي بحصة تبلغ 99,98%، بجانب شركة كيو ان بي الأهلي للتأجير التمويلي بنسبة مساهمة 0,01%، وكذلك شركة كيو ان بي الأهلي للتخصيم بنسبة 0,01%

وإليكم صورة من نص قرار تعديل النظام الأساسي لشركة كيو ان بي الأهلي لتأمينات الحياة:-

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض