التأمنيات تستكمل صرف معاش أكتوبر والعلاوات الخمس للمستحقين اليوم الأحد

تستكمل الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي صرف معاش أكتوبر والعلاوات الخمس للمستحقين اليوم الأحد.

وأعلنت هيئة التأمينات جاهزية جميع منافذ الهيئة لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من الشريحة الأولي و المقدر عددهم 2.4 مليون مواطن لصرف إستحقاقاتهم التأمينية إعتباراً من الخامسة من صباح الخميس ودون التقيد بمواعيد لإنتهاء يوم العمل و الممتد حتي حصول جميع المتواجدين بمحيط المنفذ علي إستحقاقاتهم.

وقال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي أن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلى الدفعه الثانية للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه منهم ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر أكتوبر و 7 مليار جنيه تكلفة صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس.

وأعلنت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، عن خطة صرف معاشات شهر أكتوبر والمرتكزة علي تقسيم المستحقين البالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح حيث تشمل الصرف للشريحة الأولي و البالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الخميس و الأحد الموافق الأول و الرابع والصرف للشريحة الثانية و البالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الإثنين والثلاثاءالموافق الخامس والسادس من أكتوبر أما الشريحة الثالثة و البالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف إعتبارا من يومي الأربعاء والأحد الموافق السابع و الحادي عشر من أكتوبر.

وارتفعت أعداد المستحقين للعلاوات الخمس من القطاع الحكومي والخاص، إلى 2 مليون و461 ألف مواطن بعد إضافة 1000 مستحق جديد .

وضمت أيضا الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، 60 ألف مستحق جديد في أغسطس الماضي من القطاع الخاص، والقطاع الحكومي السواقط من دفعة يوليو التي استفاد منها 2.4 مليون مواطن .

المستحقين للعلاوات الخمس هم الخارجين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 ، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدني.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض