عداد الكهرباء الكودي .. «بدء فحص طلبات التحويل والتركيب مباشرة للعقارات المخالفة»

بدأت شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، في إجراءات فحص طلبات المشتركين الخاصة بتحويل نظام الممارسة إلى عدادت الكهرباء الكودية الجديدة.
وصرحت مصادر بوزارة الكهرباء، أنه سيتم البدء في تركيب العدادت الجديدة مباشرة للعقارات المخالفة والعشوائية التي استوفت كامل أوراق التقديم، وذلك عقب الانتهاء من فحص طلبات التحويل على مستوى الجمهورية.
أضافت المصادر، أن شركات التوزيع ستفحص كامل طلبات التحويل على أن يتم التواصل مع العملاء مباشرة حال وجود إشكالية في إجراءات التعاقد.
وقررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى بنهاية أكتوبر 2020، ونظرا للاقبال الشديد على التقديم.
جاء قرار المد تطبيقًا لتوجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم، وتماشياً مع ما تم الإعلان عنه من مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية أكتوبر 2020.
وتلقت المنصة الالكترونية اكثر من 750 ألف طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 1.8 مليون وحدة.
أهم الإجراءات لتقديم طلب لتركيب عداد الكهرباء الكودي إلكترونيا
1– الدخول على المنصة الإلكترونية.
2– اختيار خدمة طلب تركيب عداد قانوني.
3– استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات.
4– إرفاق المستندات المطلوبة.
5– إرسال الطلب.
المستندات المطلوبة لتركيب عداد الكهرباء الكودي:
1– صورة البطاقة الشخصية.
2– عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.
3– إيصال سداد آخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض