«العاصمة الإدارية»: 150 مليار جنيه تكلفة تطوير المرحلة الأولى والإنتهاء منها 2023 المقبل   

تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الإنتهاء من أعمال تطوير المرحلة الأولى بالعاصمة والتى تقام على مساحة تبلغ 40 ألف فدان خلال 2023 المقبل، بتكلفة متوقعة تصل إلى نحو 150 مليار جنيه.

وشهدت المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة تدشين 8 أحياء سكنية ضخمة، بالإضافة إلى بيع ما يزيد عن 18 ألف فدان للمستثمرين من إجمالى 24 ألف فدان، كما ضمت المرحلة الأولى إقامة الحى الحكومى والذى تضمن 36 مبنى متنوع، بالإضافة إلى حى المال والأعمال والمنطقة الثقافية والمدينة الرياضية ومناطق الاستثمار المختلف، ومنطقة الأبراج المرتفعة.

وتشهد جميع الأعمال التى تجرى فى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية نسب إنجاز مرتفعة للغاية وذلك مع الاقتراب من التجهيز لتسليم أعمال الحى الحكومى كاملا فى نهاية ديسمبر 2020 بتكلفة تبلغ 50 مليار جنيه، وطبقا للبرنامج الزمنى المستهدف وتوجيهات القيادة السياسية بالتجهيز لاستقبال موظفى الدولة، وفقا لـ العميد خالد الحسينى، المتحدث الرسمى لشركة العاصمة.

أضاف فى تصريحات خاصة ، أن المرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية الجديدة بدأت أعمال التنفيذ الفعلية بها فى مايو 2016 الماضى، ومن المخطط أن يبدأ التشغيل الرسمى للحى الحكومى فى منتصف يونيو 2021 المقبل لتبدأ العاصمة رسميا فى استقبال موظفى الدولة وتشغيل مقر البرلمان ومجلس الوزراء.

وأشار إلى أنه فى ضوء ما يجرى من أعمال مستمرة فى أراض المرحلة الأولى بالعاصمة والتى تم تخصيصها لعدد من المستثمرين لتنفيذ مشروعات متنوعة طبقا لمخططات التنمية ووفقا لبرامج زمنية حاسمة ومعروفة، فإنه من المتوقع أن تستمر أعمال تطوير المرحلة الأولى خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن تنتهى معظم الأعمال بها فى 2023 المقبل .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض