حفلة 1200

«إيجي كريت»: 171% نموا بالطلب على منتجات الشركة الإسمنتية خلال العام الجاري

كشف محمود إبراهيم، مدير القطاع التجاري لمجموعة كابريول القابضة – المالكة لشركة إيجي كريت – عن استهدف الشركة التوسع في الإنتاج محليا وعربيًا نتيجة لزيادة الطلب على منتجاتها بنسبة171% خلال العام الجاري، فضلًا عن المساهمة في تعزيز معدلات نمو هذا القطاع الذي يمثل عصب التوسع العمراني.

وقال في تصريحات صحفية، إن مصر تعد الدولة العربية الرائدة في مجال تصنيع المنتجات الإسمنتية، وذلك بسبب التطور الكبير الذي شهده المجال خلال السنوات الماضية.

وأشار إبراهيم، إلى أن شركة إيجي كريت تمتلك الآن 3 مصانع عملاقة تحتوي على 5 خطوط إنتاج ألمانية، بطاقة إنتاجية تزيد على 12 ملايين متر سنويًا، موضحًا أن الدمج بين التكنولوجيا الألمانية في خطوط الإنتاج والأيدي العاملة المصرية أسفر عن منتج بجودة عالمية يصل جهد كسره إلى 550 كيلو جرام.

وذكر أن ذلك ساهم في فتح المجال لاستخدام المُنتجات الإسمنتية كبديل للأسفلت التقليدي في رصف الطرق العامة والخاصة بنفس الجودة، وبتكلفة أقل .

وتمتلك مجموعة كابريول القابضة الإماراتية المصرية 6 شركات بالسوق المصري على رأسها شركة إيجي كريت لصناعة المُنتجات الإسمنتية.

وتستحوذ مشاريع العاصمة الإدارية الجديدة تستحوذ على حصة تبلغ 53% من حجم الإنتاج السنوي للشركة؛ التي تعمل على تصنيع المنتجات الإسمنتية المتمثلة في «الإنترلوك والبردورات والطوب الإسمنتي».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض