«تاج مصر» تطلق مشروعين باستثمارات 3 مليارات جنيه بالعاصمة الإدارية الجديدة

أعلنت شركة تاج مصر للتطوير العقاري اطلاق مشروعين بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تبلغ 3 مليارات جنيه.

قال مصطفى خليل، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشروع الاول DEGOYA بمنطقة R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 23 فدان، باستثمارات تقدر بنحو 3 مليار جنيه، وهو كومباوند سكني متكامل الخدمات تم تصميمه وفق أعلى المواصفات الفنية التي تتناسب مع احتياجات العميل، وتصل النسبة البنائية إلى 19 %، مشيرا إلى توفير الطاقة الشمسية كمصدر صديق للبيئة بالمشروع.

وأضاف أن المشروع يضم 32 عمارة سكنية ومول تجاري على مساحة 15 ألف م، ويتم انتهاء تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات، كما يضم المشروع عدد من الخدمات المتنوعة.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لطرح مشروع ” Ezdan” وهو عبارة عن مول تجاري أرضي و5 أدوار بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 6500 متر، وباستثمارات تقدر بنحو مليار جنيه، ويضم المشروع 200 وحدة ومن المقرر بدء الإنشاءات في 2021.

وأكد أنه رغم تأثر مختلف القطاعات الاقتصادية بجائحة كورونا إلا أن القطاع العقاري أثبت أنه سيظل الوعاء الآمن للاستثمار رغم الأزمات، فمع تضرر الاقتصاد العالمي جراء الأزمة فضل العملاء الادخار والاستثمار في العقار معولين على أن سعر العقار قد يثبت لفترة بسيطة لكنه لا يهبط بل يعاود الارتفاع سريعا.

لفت إلى دور الدولة في دعم المستثمرين وتقديم التسهيلات اللازمة لدفع عجلة التنمية، مؤكدا أن مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والجلالة ومدينة العلمين الجديدة ومدن الجيل الرابع من شأنها بناء دولة حديثة تنافس الدول الكبرى وتجذب المستثمرين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض