عداد الكهرباء الكودي .. «يوم واحد والتقديم هيقفل إلحق قدم لو عقارك مخالف»

يوم واحد فقط أمام أصحاب العقارات المخالفة والعشوائية للتحول إلى عدادات الكهرباء الكودية البديلة لنظام الممارسة المعمول به طيلة السنوات الماضية داخل شركات توزيع الكهرباء.

ومن المقرر أن تغلق وزارة الكهرباء باب تلقي طلبات التحويل في 30 سبتمبر الجاري، وذلك بعد قرار وزير الكهرباء بمد مهلة تلقي الطلبات حتى نهاية سبتمبر كحد أقصى للتقديم.

ونوهت وزارة الكهرباء أكثر من مرة على ضرورة التقدم قبل نهاية سبتمبر الجاري بكامل الأوراق المطلوبة للتعاقد، باعتبار أن هذه المهلة هي الأخيرة ولن يتم مد فترة السماح مرة اخرى.

وشددت على أصحاب العقارات المخالفة والعشوائية ضرورة التقدم للنظام الجديد لضمان تقييم الاستهلاك الشهري للكهرباء داخل العقارات المخالفة، بجانب تحصيل قيمة الاستهلاك أولا بأول، بدلا من تراكم المستحقات كما كان يحدث سابقا في نظام الممارسة.

تلقت وزارة الكهرباء والطاقة، نحو 700 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة إلى نظام العدادات الكودية الجديدة، حتى 20 سبتمبر الجاري.

وتلقى وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، تقريرًا أوضح أن المنصة الإلكترونية تستقبل حوالي 60 ألف زائر يومياً من خلال أجهزة الحاسب الآلى واجهزة التليفونات المحمولة.

وبالنسبة لإجراءات تقديم الطلب الكترونيا فهي:

*الدخول على المنصة الإلكترونية.

* اختيار خدمة طلب تركيب عداد قانوني.

* استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات.

* إرفاق المستندات المطلوبة.

* إرسال الطلب.

أما المستندات المطلوبة لتركيب العداد الكودي فهي:

*صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب (خلفية وأمامية).

* عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

* ايصال سداد اخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها.

وتستهدف الوزارة الكهرباء من خلال العدادات الكودية، إحكام السيطرة على استهلاك الكهربائي الشهري داخل العقارات المخالفة والعشوائية، وكذلك تحصيل كامل مستحقات الوزارة لدى العملاء بدقة وبصفة مستمرة شهريًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض