انطلاق فعاليات المنتدى العربي البرازيلي الدولي رقميا 19 أكتوبر المقبل

قال تامر منصور أمين عام الغرفة العربية البرازيلية، إنه سيتم تنظيم فعاليات المنتدى العربي البرازيلي الدولي رقميا خلال الفترة من 19-22 أكتوبر المقبل، موجها الدعوة لجمعية رجال الأعمال المصريين للمشاركة في فعالياته.

جاء ذلك خلال الندوة الرقمية التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين مساء أمس، بالتعاون مع قطاع الاتفاقيات الثنائية بوزارة التجارة والصناعة حول الاتفاقيات التجارية المصرية وكيفية النفاذ إلي اسواق دول الميركسور.

وذكر أن الغرفة تسعي إلي بناء شراكات قوية مع التجار والمستثمرين والصناع ورجال الأعمال المصريين لزيادة حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة في البلدين سواء من خلال التصدير إلي السوق البرازيلية أو اعادة تصنيع المنتجات المصرية وتصديرها إلي اسواق دول الميركسور.

وأوضح منصور أن البرازيل سوق كبير وواعد لنمو الصادرات المصرية إذ يقدر تعداده نحو 210 مليون نسمة ما يعادل 50% من عدد سكان الدول العربية، وتعد من أكبر 10 اقتصاديات في العالم و من أهم الدول الزراعية والمنتجة للحوم والمنتجات الحيوانية.

ونوه بأن غرفة التجارة العربية البرازيلية انشئت أول منصة الكترونية بين الدول العربية والبرازيل ELLos Plataror.

وأوصي المشاركون في الندوة، بضرورة عقد ندوة متخصصة للاستثمار في تدوير النفايات وتعظيم قيم المخرجات، خاصة الزراعية من خلال إعادة التدوير بالاستفادة من الخبرة البرازيلية، وعمل شراكات استراتيجية بين كبار المستوردين و المصدرين البرازيليين للاستثمار في مصر لعمل شراكات لتصنيع المواد الخام مثل (الذرة ، الصويا) باستخدام الخبرة البرازيلية.

كما طالبوا بالعمل على تجديد اتفاقية التعاون المشترك بين الغرفة العربية البرازيلية وجمعية رجال الأعمال المصريين بإضافة بعض البنود التي تساعد على تعزيز حركة التجارة والاستثمار، والمشاركة في المنتدي العربي البرازيلي الرقمي الدولي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض