3 مكاتب استشارية تتقدم بعروض تصميم المرحلة الثانية للعاصمة الإدارية الجديدة

المرحلة الثانية تمتد فى إتجاه الشرق على مساحة 47 ألف فدان

التصميمات تتضمن أعمال توصيل المرافق المتكاملة وحجم الكثافة السكانية والارتباط بمحاور الطرق

تقدمت ثلاثة مكاتب استشارية هندسية بعروض تنفيذ أعمال التصميمات الهندسية المتكاملة للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة، والتى تمتد على مساحة 47 ألف فدان إجماليا.

وتعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بدأ التخطيط لتدشين أعمال المرافق فى المرحلة الثانية من أرض العاصمة الإدارية خلال الفترة الراهنة، وذلك مع الاقتراب من إنتهاء الأعمال القائمة فى المرحلة الأولى بالمشروع ، والتى تشمل أحياء سكنية متنوعة ومناطق استثمارية مختلطة فضلا عن الجامعات التعليمية والمراكز الطبية والمدن الثقافية والرياضية ، ومقر الحى الحكومى ومنطقة الرئاسة.

أكد العميد خالد الحسينى، المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن شركة العاصمة تبدأ اليوم فى تلقى العروض المقدمة من عدد 3 مكاتب استشارات هندسية مصرية لدراسة أعمال التصميمات المختصة بالمرحلة الثانية للمدينة، مضيفا أن التصميمات الهندسية ستراعى إحتياجات المرحلة الثانية لشبكات المرافق المتكاملة ، بالإضافة إلى الكثافة السكانية المستهدفة، فضلا عن ارتباطها بمحاور التحرك على الطرق، والعمل على تحديد حجم التكلفة المستهدفة للتنفيذ.

وأشار إلى أن تنفيذ عمليات توصيل المرافق المتكاملة للمرحلة الثانية فى العاصمة الإدارية سيكون أيسر مقارنة بالمرحلة الأولى التى شهدت أعمال التأسيس الرئيسية للبنية التحتية الذكية، مضيفا أن تأهيل البنية التحتية للمرحلة الثانية سيكون عبارة عن امتدادات لشبكات المرافق .

وقال أن المرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية شهدت تدشين محطات مياه رئيسية تعمل بطاقة 25 ألف متر مكعب يوميا، بالإضافة إلى خطوط متكاملة للغاز الطبيعى وشبكات رئيسية للكهرباء، ومحطات لتخفيض الجهد تشمل S1 – S2 –S3 ، بالإضافة إلى محطة تبريد مركزية تختص بتبريد وتكييف منطقة الحى الحكومى وحى المال والأعمال.

أوضح أن المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة ستقام على مساحة 47 ألف فدان ، وتقع فى امتداد شرق المرحلة الأولى فى اتجاه طريق السويس، ومن المخطط أن تضم أحياء سكنية ومناطق استثمارية متنوعة، فضلا عن المقرات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية والثقافية المختلفة .

تابع: أن أعمال المرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية تشهد حاليا الانتهاء من كامل مبيعات الأحياء السكنية الممتدة من الحى السكنى الأول R1 وحتى الحى السكنى السابع R2، وجار العمل فى استكمال مبيعات الحى السكنى الثامن R8 ، كما تم تنفيذ مشروع المدينة الثقافية والمدينة الرياضية والحى الحكومى الجديد ومنطقة الرئاسة وحى السفارات وحى المال والأعمال الذى يتضمن 19 بنكا ، وجار استكمال مبيعات الأراضى فى منطقة الداون تاون بالعاصمة، وهو ما يشير إلى إنتهاء نسبة كبيرة من الأعمال فى المرحلة الأولى.

وتتضمن خطة التنمية للعاصمة الإدارية الجديدة تطوير ثلاثة مراحل، منها المرحلة الأولى على مساحة  40 ألف فدان ، والمرحلة الثانية وتقع على مساحة 47 ألف فدان ،والمرحلة الثالثة وتقع على مساحة 97 ألف فدان .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض