متحدث الحكومة: التسجيل الجديد في منحة العمالة غبر المنتظمة لم يفتح بعد

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس السيسي أمر الحكومة باستمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة البالغة 500 جنيه للمتضررين من فيروس كورونا حتى نهاية عام 2020.

وأضاف، خلال مداخلة لبرنامج “على مسؤوليتي” المذاع عبر صدى البلد، اليوم الاثنين، أن الحكومة ستستمر في الصرف للعمالة حتى نهاية العام.

وأشار المستشار نادر سعد،، إلى أنه سيتم فتح التسجيل عبر مجلس الوزراء وموقع وزارة القوى العاملة، منوها بأن العمال اعتادوا على التسجيل في موقع القوى العامة، ومجلس الوزراء سيمد القوى العاملة بقاعدة البيانات اللازمة لتوضيح وضع العمال.

وأكد على أن “باب التسجيل لم يفتح بعد  مطالبا من يدخل لتسجيل بياناته بضرورة تسجيل الرقم بشكل صحيح لأنه سيحصل على رسالة عبر الهاتف، وهي الشرط للحصول على المنحة.

تخصص الدولة أكثر من 3.2 مليار جنيه لصرف منحة العمالة غير المنتظمة خلال الأربعة أشهر الأخيرة من العام الجاري، وذلك بناءاً على قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي باستمرار صرف المنحة حتى نهاية العام.

ومن المقرر أن تقوم الحكومة بصرف هذه المخصصات لدعم مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم، وذلك بواقع 500 جنيه كل شهر لمدة أربعة أشهر، تبدأ في سبتمبر وتنتهي في ديسمبر.

ومن جانبها أكدت وزارة القوى العاملة على أن كل جهات الدولة المعنية أسهمت بدور مهم وفاعل في مراحل الصرف الماضية التى استلزمت من الجميع العمل بروح الفريق الواحد والظهور بمظهر حضارى يليق بالدولة المصرية، مضيفة أن الدولة المصرية أوفت بما وعدت به العمالة غير المنتظمة لمواجهة الآثار السلبية لتداعيات فيروس كورونا التي ترتب عليها تضرر أوضاعهم المعيشية، وذلك وفق تصريحات سابقة للوزير محمد سعفان.

وكانت العمالة غير المنتظمة قد صرفت ثلاث دفعات خلال الفترة الماضية، بواقع 500 لكل دفعة، لتصل التكلفة الإجمالية 2 مليار و400 مليون و324 ألف جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض