«غرفة الحبوب» تبحث مع «وزير التموين» آليات توريد المكرونة خلال الفترة المقبلة

توريد 20 ألف طن شهريا بتخفيضات تصل لـ 40%

كشف طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، عن عقد لقاءا مع د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية لبحث الآليات اللازمة  لاستمرار  توريد سلعة المكرونة لصالح الوزارة لطرحها على البطاقات التموينية‪ .

وقال إنه تم خلال اللقاء التأكيد على نجاح الغرفة فى توريد أجود أنواع منتجات المكرونة لصالح وزارة التموين للعام الثاني على التوالي لطرحها للمواطنين على البطاقات ضمن المقررات التموينية وبأسعار مخفضة تتراوح من 30 و40% مقارنة بأسعار المنتجات ذاتها في الأسواق الأخرى.

وأشار المهندس وجدى المشد نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب، إلى أن الغرفة تواصل توريد أجود أنواع منتجات المكرونة وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى ،حيث  يتم توريد كميات من المكرونة تقترب من 20 ألف طن شهريا من خلال  كبرى الشركات المتميزة وذات أسماء وعلامات تجارية معروفة بالأسواق  بجانب  أيضا  شركات قطاع أعمال عام.

وأوضح أنه يتم طرح كيس المكرونة زنه 500 جرام بسعر 4 جنيهات للمستهلك على بطاقات التموين، رغم أن سعر المنتج ذاته فى الأسواق الأخرى يصل الى 6 جنيهات، لافتا إلى أن الوزير ابدى ارتياحه عن التزام الشركات بتوريد سلعة المكرونة  للعام الثالى على كما وجه الوزير الشكر للموردين‪ . ‪

وذكر المشد أنه رغم ارتفاع سعر الدقيق ومستلزمات الانتاج  خلال الفترة الماضية  إلا أن الشعبة وأصحاب الشركات  أصروا على عدم زيادة الأسعار  خاصة خلال جائحة كورونا  وذلك فى إطار المسؤولية الاجتماعية وحرصهم على الوقوف بجانب القيادة السياسية ووزارة التموين  فى توفير  السلع الاساسية ذات جودة عالية خاصة المكرونة لطرحها بجانب الأرز على بطاقات التموين

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض