رئيس هيئة قناة السويس يشهد تدشين القاطرة «لطفي جاد الله»  بقوة شد 70 طن

شهد اليوم الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء عادل غضبان محافظ بورسعيد، احتفالية ترسانة بورسعيد البحرية بتدشين القاطرة “لطفي جاد الله” بقوة شد 70 طن.

شارك في الاحتفالية  اللواء أحمد بدوي قائد القاعدة البحرية ببورسعيد، وممثلي التوكيلات الملاحية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وقيادات المحافظة، وأعضاء نقابة العاملين بالهيئة.

وأكد أن الهيئة تعكف على تطبيق خطة متكاملة لتطوير خدماتها اللوجيستية والبحرية المقدمة للسفن العابرة في إطار دعم مواردها وتعزيز تنافسيتها والحفاظ على مكانتها الرائدة ضمن استراتيجية الهيئة 2023.

ولفت ربيع  إلى أن تطوير الأسطول البحري للقناة يتصدر أولويات العمل بالهيئة في الآونة الأخيرة بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية بضرورة مواكبة التطور التكنولوجي المتسارع في مجال صناعة الوحدات البحرية المعاونة، وتلبية الحاجة لتدعيم الأسطول البحري بالهيئة بوحدات جديدة.

وأشار إلى نجاح ترسانة بورسعيد البحرية في  تدشين أربعة قاطرات عملاقة من طراز “مصاحب” بقوة شد 70 طن، وذلك في وقت قياسي في أقل من عام بمعدل تدشين قاطرة كل شهرين تقريباً.

وأكد  استعداد قناة السويس للتعاون والتنسيق المشترك مع الجهات والمؤسسات المختلفة  في  مجال بناء الوحدات البحرية المختلفة في ظل ما تمتلكه ترسانات وشركات الهيئة من خبرات متراكمة في هذا المجال، مشيراً إلى أن القاطرة الجديدة”لطفي جاد الله” هى القاطرة الثانية التي تقوم الهيئة ببنائها لصالح القوات البحرية وسيطلق عليها اسم أحد أبطالها تقديراً وعرفانا.

ومن جانبه، أكد المهندس عادل شبراوي مدير إدارة الترسانات بالهيئة أن القاطرات الجديدة تم تصميمها لتلائم احتياجات العمل في القناة والموانئ المصرية، حيث يبلغ طول القاطرة 35.87 متر، وعرضها 12.5 متر، وغاطسها 3.35 متر، وسرعتها 13 عقدة، كما تمتاز برفاصات ذات قدرة وكفاءة عالية مصنوعة من قبل شركة Voith الألمانية، وماكينات من شركة DAIHATSU اليابانية.

يذكر أن اللواء لطفي جاد الله”  هو أحد أبطال القوات البحرية الذي شارك وطاقمه في ملحمة تدمير المدمرة الإسرائيلية إيلات  في 21 كتوبر 1967 وهو صاحب الضربة الثانية التي أدت إلى إغراقها، ليسطر هو و زملاؤه بحروف من نور  بطولة  اتخذت عيدا للقوات البحرية  عبر  التاريخ  وغيرت قواعد  التسليح البحرى على مستوى العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض