حفلة 1200

«بهارات بتروليوم الهندية»: 9% انخفاضا بالطلب على الديزل خلال سبتمبر الجاري

رويترز

أكد أ.ك سينغ  مدير التسويق في شركة بهارات بتروليوم الهندية للتكرير على استمرار شركته  بتوريد البنزين خلال الشهور القليلة المقبلة مع تضرر عمليات معالجة الخام لديها بسبب تراجع الطلب على الديزل الذي يمثل ما بين 40% و45 % من منتجاتها.

وقال خلال مؤتمرا صحفيا عقب اجتماع للمساهمين ، إن الطلب على الديزل انخفض خلال الشهر الجاري بما يتراوح بين 8-9% عن مستوياته قبل عام، معربا عن امله في تعافي مبيعات الديزل بالهند الشهر المقبل أثناء موسم المهرجانات.

وأشار سينغ إلى أن الشركة تشغل المصافي بنسبة 80% من طاقتها ، موضحا أن مصافي الشركة مصممة لإنتاج 2.5 طن من الديزل لكل طن يتم إنتاجه من البنزين.

وذكر أنه في حالة ارتفاع الطلب على الديزل لن تكون الشركة مطالبة بتوريد البنزين لأنها ستعالج حينئذ المزيد من الخام، مضيفا أن الديزل يقيد إنتاجية الخام، حيث أن البنزين تقريبا عند مستوى ما قبل الجائحة بينما الديزل متأخر.

وتعافي الطلب على البنزين في الهند في سبتمبر  مع وصوله إلى مستويات العام الماضي بسبب ارتفاع مبيعات السيارات الشهر الماضي واعتماد السائقين على سياراتهم الخاصة في التنقل في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، لكن تباطؤ النشاط الاقتصادي عطًل تعافي استهلاك الديزل الذي تستخدمه السيارات التجارية بشكل كبير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض