حفلة 1200

«المصرية للتأمين التعاوني» تتفاوض مع «ايادينا للتنمية» لتغطية تمويلات جهاز تنمية المشروعات

كشف حسام عبدالعزيز، رئيس مجلس الإدارة للجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عن التفاوض مع جمعية ايادينا للتنمية الشاملة بمحافظة المنيا لتغطية التمويلات الممنوحة لها من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضح عبدالعزيز في تصريحات خاصة، أن الجمعية تهدف من التعاقد مع جمعية ايادينا للتنمية الشاملة إلى تغطية التمويلات ضد مخاطر الإئتمان والتعثر وعدم السداد لصالح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف أن الجمعية تسعى للتوسع بوثائق التأمين متناهي الصغر وذلك بعد سماح الهيئة العامة للرقابة المالية للجمعية مؤخراً بإصدار هذه الوثائق، موضحاً عزم الجمعية الهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على 3 منتجات تأمينية جديدة متناهية الصغر، كما جاري تأسيس إدارة متخصصة للتأمين متناهى الصغر واختيار الكوادر الفنية لها.

وتستهدف الجمعية خلال المرحلة المقبلة تعظيم محفظة أقساطها وزيادة حجم أعمالها بالسوق عبر بعض الآليات المقرر إتباعها لتحقيق ذلك، بما يصل بهذه المحفظة إلى 400 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2020/2021، وكذلك تحقيق 150 مليون جنيه أرباح خلال تلك الفترة، كما تعتزم الجمعية زيادة استثماراتها إلى 750 مليون جنيه بنهاية يونيو المقبل.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض