«هيئة سلامة الغذاء» تعتمد 16 شركة جديدة بالقائمة البيضاء للصناعات الغذائية

أعلنت الهيئة العامة لسلامة الغذاء عن قيامها باعتماد 16 شركة جديدة ضمن القائمة البيضاء لمنتجي الصناعات الغذائية بعد قيامهم باستيفاء اشتراطات السلامة الغذائية الخاصة بالشركة.

وأوضحت القوائم التي حصل” أموال الغد”على نسخة منها، إنه تم اعتماد 9 شركات جديدة بالقائمة البيضاء لمصانع الخضر والفاكهة  ليصل إجمالى عدد الشركات المدرجة بالقائمة البيضاء إلى 69 شركة.

وتضم القائمة التي تم تحديثها يوم الخميس  الماضي 5  شركات عاملة في مجال المقرمشات و والبطاطس المقلية ومنتجات الذرة، كما تضم شركتين عاملتين في مجال فرز وتجهيز وتجميع وتعبئة الخضروات والفاكهة، كما تضم شركتين في مجال  مركزات الطماطم ومعجون الطماطم ولب فاكهة طبيعي.

وفيما يتعلق بقائمة مصانع الألبان ومنتجاتها، تم  اعتماد مصنع لاكتو مصر لإنتاج الألبان وأغذية الأطفال  والعامل في مجال انتاج ألبان الاطفال، ومنتجات بروتين نباتية  مسحوق كريمة نباتي، ودهن معد للخفق، ليبلغ إجمالى عدد المصانع التى استوفت شروط سلامة الغذاء بلغ حتى الآن 34 مصنعا.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم اعتماد 7 منشآت للأغذية ” مصنفة أخرى” التي استوفت اشتراطات السلامة الغذائية الخاصة بها ، ليصل عدد الشركات المدرجة بالقائمة البيضاء لهذه المنشآ نحو 96 شركة.

وتشمل القائمة البيضاء الشركات التى تقوم الهيئة بالتأكد من حصولها على المواد الخام من مصادر معتمدة تطبق معايير واشتراطات سلامة الغذاء وتخضع تلك الشركات لرقابة دورية من قبل الهيئة تتضمن تنفيذ زيارات غير معلنة للتأكد من استمرارية هذه الشركات في الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحي.

 

 

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض