«ميغلاش عليك»… الحكومة تتجه لمد المبادرة لنهاية ديسمبر المقبل

علمت “أموال الغد” من مصادر قريبة الصلة بمبادرة دعم المستهلك المصري «ميغلاش عليك» أن الحكومة تنوي مد فترة الاستفادة من المبادرة 3 أشهر جديدة وحتى نهاية ديمسبر المقبل.

وقالت المصادر التي تشارك في المبادرة أن «ميغلاش عليك» تعد نموذجًا مثاليًا لتحريك السوق المحلية وتوفير السلع بأسعار مخفضة وحزمة تيسيرات غير مسبوقة.

وانطلقت فاعليات المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى تحت شعار «ميغلاش عليه » نهاية يوليو الماضي ، لتستمر فعالياتها لمدة 3 أشهر وبمشاركة واسعة من مجتمع الصناع والتجار، وذلك بهدف تقديم حزمة من التخفيضات بنسبة تصل لنحو 20% على أسعار العديد من السلع والمنتجات المعمرة.

وأوضحت المصادر أن كافة اللاعبين المشاركين في المبادرة ما بين جهات حكومية، وشركات ومصانع توفر السلع المعمرة، وشركات التقسيط المباشر تدعم التوجه لمد فترة المبادرة لإتاحة الاستفادة بصورة أكبر من المبادرة ودخول عدد أكبر من المستفيدين تحت مظلة «ميغلاش عليك».

تشير أحدث البيانات الصادرة عن وزارة المالية إلى مشاركة أكثر من 4 آلاف و 231 منتجًا، 1178 تاجرًا بعد اعتماد بياناتهما من اتحاد الصناعات، واتحاد الغرف التجارية، كما تم تسجيل بيانات 22 مليون بطاقة تموينية يستفيد أصحابها من الخصم الإضافى المقرر بنسبة 10٪.

تشمل المبادرة عدداً من القطاعات التي عانت من الركود والإنكماش بمعدلات الطلب خلال الفترة التي أعقبت تفشي فيروس كورونا ، والتي يأتي في مقدمتها قطاع الأجهزة المنزلية، والإلكترونيات، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية.

ويستفيد جميع المقيمين (مصريين وغير مصريين) بلا استثناء من هذه المبادرة وعلى أن تقتصر الاستفادة من الخصم الاضافي المتاح من جانب وزارة المالية على حاملى بطاقات االسلع التموينية فقط دون غيرهم (حوالى 22 مليون بطاقة – 64504502 فرد).

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض