الحكومة تقرر صرف 2000 جنيه منحة للعمالة غير المنتظمة في 4 أشهر

تستعد الحكومة لصرف منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 2000 جنيه خلال الأربعة أشهر الأخيرة من العام الجاري، بناءاً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستمرار صرف الإعانة حتى نهاية العام، وذلك في إطار مجهودات الدولة للتخفيف أثار أزمة كورونا على المواطن المصري وخاصة العمالة غير المنتظمة.

ومن المقرر أن يتم صرف هذه الإعانة مقسمة على أربعة أشهر وهم: شهر سبتمبر، شهر أكتوبر، شهر نوفمبر، شهر ديسمبر، بواقع 500 جنيه عن كل شهر، وذلك لنحو مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم، مما سسيكلف الدولة حجم مخصصات تتعدى الـ3.2 مليار جنيه.

وكانت العمالة غير المنتظمة قد صرفت ثلاث دفعات خلال الفترة الماضية، بواقع 500 لكل دفعة، لتصل التكلفة الإجمالية 2 مليار و400 مليون و324 ألف جنيه.

ومن جانبه أوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة، في تصريحات سابقة، أن الدولة المصرية أوفت بما وعدت به العمالة غير المنتظمة لمواجهة الآثار السلبية لتداعيات فيروس كورونا التي ترتب عليها تضرر أوضاعهم المعيشية.

وأكد على أن كل جهات الدولة المعنية أسهمت بدور مهم وفاعل في مراحل الصرف الماضية التى استلزمت من الجميع العمل بروح الفريق الواحد والظهور بمظهر حضارى يليق بالدولة المصرية.

واستبعدت مصادر مطلعة أن يتم تمديد منحة العمالة غير المنتظمة مرة أخرى، بعد قرار الرئيس السيسي باستمرارها حتى نهاية العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض