هيئة التأمينات تتيح الاستعلام عن قيمة دفعة أكتوبر من العلاوات الخمس

حدثت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بيانات الاستعلام عن الدفعة الثانية للعلاوات الخمس والمقرر صرفها بدءا من الخميس المقبل مع معاش أكتوبر .

ويمكن للمستحقين الاستعلام عن القيمة المالية عبر الضغط على الرابط التالي  https://cutt.ly/hfNWqvB

وتكون القيمة المالية المستحقة تحت بند القسط الربع السنوي للمتجمد، ويتم خصمها من المبلغ المتبقى من المتجمد.

وتم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة على موقع الهيئة، وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة عن الفترة من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

ويصرف الدفعة الثانية كل من تلقى الدفعة الأولى من العلاوات الخمس في يوليو من القطاع الحكومي، وأيضا السواقط من القطاع الحكومي والمستحقين من القطاع الخاص والتى صرفوا الدفعة الأولي في أغسطس الماضي.

ويتبقي للمستحقين دفعتين، حيث يتم صرف الدفعة الثالثة أول يناير 2021 ، والرابعة أول أبريل 2021 .

ويتم البدء فى صرف معاشات شهر أكتوبر لما يقارب من 8.4 مليون قائم بالصرف، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليارجنيه بالإضافه إلى صرف الدفعة الثانية من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة، التى يتم صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية اعتباراً من أول يوليو.

وتصل قيمة كل دفعة 25 % من القيمة الكلية للعلاوات الخمس المتجمدة ، حيث يتم صرف الدفعة الثالثة أول يناير 2021 ، والرابعة أول أبريل 2021 .

ويصرف معاش أكتوبر مع الدفعة الثانية للعلاوات الخمس وفقًا للشرائح التالية:

– ألف جنيه فأقل خلال يومي الخميس والأحد الموافقين 1 و4 أكتوبر.

– أكثر من ألف جنيه حتى ألفين جنيه يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 5 و6 أكتوبر.

– أكثر من ألفين جنيه حتى 3 الاف جنيه يومي الأربعاء والخميس الموافقين 7 و8 أكتوبر .

– أكثر من 3 الاف جنيه والمتخلفين عن الصرف في الأيام المحددة لهم اعتبارًا من الأحد الموافق 11 أكتوبر وحتى انتهاء الصرف.

شرح تفصيلي لبنود الاستعلام عن العلاوات الخمس

– قيمة الفرق الشهري: يمثل هذا البند القيمة الشهرية المستحقة لك طوال الفترة الماضية منذ توقيت خروجك على المعاش، وستحصل عليها أيضاً شهريا كزيادة في معاشك بصفة دائمة.

– قيمة المتجمد من العلاوات الخمسة: يمثل هذا البند القيمة الإجمالية التي ستحصل عليها تعويضاً عن الفترة الماضية ولكن على 4 دفعات

– القسط الربع سنوي للمتجمد: يمثل هذا البند المبلغ الذى ستحصل عليه بشكل ربع سنوي لاستحقاق القيمة المتجدة، حيث ستحصل على هذا المبلغ في معاش يوليو، ومعاش أكتوبر، ونفس المبلغ في معاش الأول من يناير 2021 ، ونفس المبلغ في الأول من إبريل 2021.

-المبلغ المتبقي من المتجمد: ويمثل هذا البند قيمة المبلغ المتبقي لك من إجمالي المتجمدات (البند الثاني) بعد سداد كل قسط من الأقساط الربع سنوية (البند الثالث).

– نوع المعاش: يصنف صاحب المعاش في هذا البند سواء حكومي أو قطاع خاص

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض