عداد الكهرباء الكودي.. بدء التركيب للمخالفين مطلع أكتوبر المقبل

تبدأ شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية في تنفيذ الطلبات المقدمة لتركيب عدادت الكهرباء الكودية بداية أكتوبر المقبل.

ويتخطى عدد طلبات تركيب العدادات الكودية حتى الآن 600 ألف طلب ، خاصة بعد قرار الحكومة بوقف العمل بنظام الممارسة للحصول على التيار الكهربائى وعدم تلقى طلبات أو تركيب عدادات كودية باستثناء المشتركين الذين تقدموا بطلبات حتى نهاية ستمبر الجاري.

وأوقفت شركات توزيع فى الشركة القابضة للكهرباء العمل بأى نظام سواء الممارسة أو تركيب العدادات الكودية للمخالفين،ومن يريد الحصول على الكهرباء لابد أن يتبع الإجراءات القانونية لذلك ويسدد قيمة المقايسات.

وأتاحت وزارة الكهرباء للمواطنين التقدم لتركيب عدادات الكهرباء الكودية على الرابط التالي   https://eservices.eehc.gov.eg/login

وفتحت الوزارة المنصة الإلكترونية للتقديم على عداد كهرباء كودي ، للتحوط من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنع الزحام والتكدس في مكاتب شركات الكهرباء على مستوي الجمهورية .

وتنتهي مهلة التقديم على المنصة الإلكترونية بنهاية سبتمبر المقبل، وسط تكنهات تشير إلى أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ستمد المهلة حتى نهاية أكتوبر المقبل، للتسهيل على المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات لتركيب العدادات الكودية حتي الان .

وتستهدف الوزار ة الكهرباء من خلال العدادات الكودية، إحكام السيطرة على استهلاك الكهربائي الشهري داخل العقارات المخالفة والعشوائية، وكذلك تحصيل كامل مستحقات الوزارة لدى العملاء بدقة وبصفة مستمرة شهريًا.

أهم الإجراءات لتقديم طلب لتركيب عداد الكهرباء الكودي إلكترونيا

1– الدخول على المنصة الإلكترونية.

2– اختيار خدمة طلب تركيب عداد قانوني.

3– استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات.

4– إرفاق المستندات المطلوبة.

5– إرسال الطلب.

المستندات المطلوبة لتركيب عداد الكهرباء الكودي:

1– صورة البطاقة الشخصية.

2– عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

3– إيصال سداد آخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض