إكسون موبيل تقلص قائمة مقدمي العروض لأصول ماليزية بقيمة 3 مليارات دولار

قلصت شركة إكسون موبيل، قائمة مقدمي العروض لأصولها البحرية المنتجة للنفط في ماليزيا والتي من المحتمل أن تجمع ما بين ملياري دولار وثلاثة مليارات دولار في عملية بيع.

وقالت مصادر لوكالة بلومبرج، إن EnQuest Plc المدرجة في المملكة المتحدة وشركة Hibiscus  بترليوم المتداولة في كوالالمبور من بين تلك التي تم اختيارها لتقديم عطاءات ملزمة للأصول.

وبدأت إكسون موبيل عملية بيع أصولها الماليزية العام الماضي كجزء من برنامجها العالمي للتصفية.

وذكرت الوكالة أن الشركة الأمريكية بدأت في بيع هذه الأصول منذ يوليو الماضي بعد تأخرها في عرضها نتيجة تداعيات فيروس كورونا وتراجع أسعار النفط.

وتنتج النفط والغاز في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا بموجب أربعة عقود لتقاسم الإنتاج مع شركة Petroliam Nasional Bhd المملوكة للدولة ، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

وتشمل أصول شركة النفط الأمريكية الكبرى في ماليزيا حصة 30٪ في عمليات Tapis Blend البحرية ، والتي تنتج خامًا منخفض الكبريت كان في السابق معيارًا لمصافي النفط الآسيوية.

وقالت إكسون في بيان عام 2019 إن عقود مشاركة الإنتاج تغطي 2.4 مليون فدان في الخارج ولها شروط للتنقيب والإنتاج تصل إلى 38 عامًا.

ووفقاً للوكالة، فإن الموعد النهائي لاستقبال العطاءات لشراء أصول الشركة سيكون بحلول شهر أكتوبر/تشرين أول المُقبل، متوقعة إغلاق الصفقة في الربع الأول من العام القادم.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض