وزيرة التجارة تطرح على السفير المجري إنشاء منطقة صناعية بـ «اقتصادية قناة السويس»

طرحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة خلال لقائها مع أوندراش إيمرا كوفاشي، سفير المجر بالقاهرة فكرة إنشاء منطقة صناعية مجرية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك على غرار المنطقة الصناعية الروسية والمنطقة الصناعية الصينية الأمر الذي سيسهم في زيادة الاستثمارات المجرية في مصر.

وأوضحت أنه تم مناقشة فرص الاستثمار المتاحة بالسوق المصري وبصفة خاصة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس باعتبارها من أهم المناطق التي تولي لها الحكومة والقيادة السياسية اهتماماً ودعماً كبيراً.

وأضافت جامع أنه  يمكن للشركات المجرية تحقيق أقصى استفادة ممكنة من حزم الحوافز الاستثمارية المتاحة في هذه المنطقة، مشيرةً إلى أن الوزارة على استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم للشركات المجرية العاملة في مصر للتغلب على التحديات التي قد تواجه استثماراتها بالسوق المصري.

وذكرت ن حجم الاستثمارات المجرية بالسوق المصري يبلغ نحو 41.5 مليون دولار في عدد 60 مشروعاً في عدة قطاعات، مشيرةً الي أهمية تفعيل العمل المشترك بين مسئولي البلدين ورجال الاعمال خلال المرحلة المقبلة لزيادة الاستثمارات المجرية في مصر والوصول بالعلاقات الاقتصادية بين مصر والمجر إلى آفاقٍ أرحب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض