سيد فاروق: نسعى للحفاظ على نجاحات «المقاولون العرب» فى تنفيذ المشروعات العملاقة..والتوسع بقوة فى إفريقيا

رئيس مجلس الإدارة : صناعة المقاولات تشهد إزدهارا غير مسبوق خلال الفترة الراهنة

حجم الأعمال المتاحة حاليا يتخطى 35 مليار جنيه

الشركة تقود تنفيذ مشروعات عملاقة بإفريقيا وتسعى للتوسع بالأعمال الخارجية..وتقترب من إقتناص مشروعا بالأردن

أكد المهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن صناعة المقاولات المحلية تشهد إزدهارا غير مسبوق على مستوى منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الراهنة، ومقارنة بالعديد من الدول الأخرى، مضيفا أن السوق يحظى بفرص ضخمة ومتنوعة للمشروعات.

وقال “فاروق” ، فى أول تصريح له بعد تعيينه رئيسا لشركة المقاولون العرب، أن خطته فى قيادة شركة المقاولون العرب ستركز على دعم الحفاظ على مستوى النجاحات التى حققتها فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى، مؤكدا أن “المقاولون العرب” نجحت فى تنفيذ نماذج كبرى من المشروعات وتمتلك حجم أعمال ضخمة يستوعب كافة الطاقات البشرية التابعة لها، كما أن الشركة إستوعبت خلال الفترة الماضية الطاقات البشرية التى وفدت إلى مصر من دول الخليج، عبر إتاحة فرص عمل متنوعة.

أشار إلى إستهداف الشركة الاستمرار فى المنافسة على المشروعات الكبرى ذات القيمة المضافة بالسوق المحلية، مع التركيز على التوسع بقوة فى الأسواق الخارجية، بما يتناسب مع مخططات تعظيم فرص التشغيل ، وذلك من خلال مضاعفة حجم الأعمال بشكل جيد وبما يليق مع اسم وتاريخ المقاولون العرب.

وأوضح أن حجم الأعمال الحالية المتاحة للشركة يتخطى 35 مليار جنيه، وتسعى الشركة للدخول فى مشروعات متنوعة بالدول الأفريقية، كما تقترب من إقتناص مشروعا جديدا بالأردن خلال الفترة المقبلة.

وتمتلك شركة المقاولون العرب نحو 18 فرعا بالدول الخارجية، كما تعمل فى حزمة متنوعة من مشروعات البنية التحتية الضخمة بدول إفريقيا، وتعد الشركة الذراع الرئيسى للدولة فى مجال صناعة التشييد والبناء، حيث تُشارك حاليا فى تطوير حزمة ضخمة من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، كما تعمل فى تنفيذ مشروعات عملاقة فى مجال الأنفاق ومشروعات مد خطوط مترو الأنفاق الجديدة بالتعاون مع كبريات الشركات المحلية والأجنبية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق