حفلة 1200

«رجال الأعمال المصريين» تطالب بخفض سعر الفائدة للقطاع الصناعي لتتراوح بين 5 إلى 6%

طالب مجد الدين المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، بضرورة خفض أسعار الفائدة للقطاع الصناعي في اطار مبادرة البنك المركزي لدعم القطاع الصناعي من 8% لتتراوح من 5 الى 6% وذلك لتشجيع الاستثمار الصناعي في ظل تراجع معدلات الفائدة بصفة عامة.

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة الإلكترونية التي تنظمها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بمشاركة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة تحت عنوان ” مستقبل الصناعة ودور الدولة في مساندة القطاع الإنتاجي”.

وأوضح أن ذلك يأني في إطار تخفيف الاعباء الملقاة على عاتق الصناع، مشيرا إلى ضرورة اعادة النظر في أسعار الغاز لتتراوح من 3 الى 3.5 دولار للمليون وحدة حرارية خاصة وأن الفترة الماضية شهدت انخفاض اسعار الغاز والوقود عالميا.

وذكر المنزلاوي أن ذلك يعد ضمن الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل الوصول بالصادرات إلى المستهدف القومي 100 مليار دولار خلال 3 سنوات، خاصة وأن قيمة الصادرات خلال العشر سنين الماضية لم تتخط 30 مليار دولار.

وأكد أن الصناعة المصرية في حالة ازالة الاعباء لها تستطيع منافسة كل الصناعات حتى الواردات من دول شرق آسيا وكذلك تحقيق اهداف الدولة في زيادة الدخل القومي وزيادة الصادرات.

وعلى جانب آخر أشاد المنزلاوي بالقرارات والمبادرات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي خلال الفترة الماضية لزيادة القيمة المضافة وتعميق المنتج المحلي ولتخفيف أعباء جائحة كورونا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض