«المصرية اللبنانية»: جاري الإعداد لعقد مؤتمرا موسعا مع وزير الإسكان الشهر المقبل

قال فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إنه جاري الإعداد لعقد مؤتمرا موسعا الشهر المقبل مع د. عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، وذلك لبحث آخر التطورات في القطاع العقاري وكذلك تأثره بتداعيات ازمة كورونا.

وأوضح على هامش الندوة التي تنظمها الجمعية اليوم مع وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع تحت عنوان ” مستقبل الصناعة ودور الدولة في مساندة القطاع الإنتاجي”، أنه سيتم توجيه الدعوة لأعضاء الجمعية لحضور المؤتمر الذي سيتم تنظيمه في أحد فنادق القاهرة، مع الالتزام بتعليمات رئاسة الوزراء الخاصة بألا يتجاوز عدد الحضور عن 150 فرد، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار فوزي إلى أن اقامة معرض سيتي سكيب خلال شهر نوفمبر المقبل، يعد فرصة لتحسين الطلب في قطاع العقارات خاصة في ظل قيام الشركات العقارية بتقديم عروض وخصومات كبيرة لجذب المستهلكين.

وعلى جانب آخر وخلال الندوة مع وزيرة التجارة، أكد على دور القطاع الخاص في البلدين في البناء والعمل على تحقيق تكامل حقيقي في التجارة والاستثمار المشترك الذى تفرضه المصالح المشتركة والظروف الاقليمية والدولية.

وأضاف أن المنطقة العربية التي تحتاج إلى وقفة جادة وإرادة صادقة في حل اي معوقات تقف دون تكامل عربي عربي في المقام الأول وتكامل وشراكة مصرية لبنانية على الدوام.

وطالب فوزي الجهات الحكومية في البلدين بضرورة القيام بدورها في التصدي لأية معوقات تؤثر على حركة انتقال ونفاذ المنتجات المصرية إلي لبنان والعكس وايضا في زيادة الاستثمار المشترك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض