العلاوات الخمس .. رابط الاستعلام عن الدفعة الثانية بالرقم القومي وإسم الأم

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن بدء عملية صرف الدفعة الثانية للعلاوات الخمس يوم الخميس المقبل الموافق 1 أكتوبر ، وذلك كقيمة مضافة على معاش أكتوبر للمستحقين من أصحاب المعاشات .

وسيكون متاح للمستحقين للعلاوات الخمس الاستعلام عن القيمة المالية التي سيحصلون عليها والبالغة 25 % من قيمة المتجمد من العلاوات الخمس .

ويمكن للمستحقين الاستعلام عبر الرابط التالي ..إضغط هنا 

وفي حالة عدم تحديث البيانات ، يمكن للمستحق حساب الدفعة التي سيحصل عليها ، حيث أنها مساوية للدفعة الأولي التي حصل عليها في يوليو الماضي، أو السواقط منها من القطاع الحكومي أو من القطاع الخاص والذين حصلوا على أول دفعة في معاش أغسطس الماضي.

وتكون القيمة المالية المستحقة تحت بند القسط الربع السنوي للمتجمد ، ويتم خصمها من المبلغ المتبقى من المتجمد.

ويتبقي للمستحقين دفعتين ، حيث يتم صرف الدفعة الثالثة أول يناير 2021 ، والرابعة أول أبريل 2021 .

وقالت مصادر أن البيانات سيتم تحديثها مطلع الأسبوع المقبل ، تمهيدا لصرفها من معاش أكتوبر بدءا من الخميس.

وتنضم العلاوات الخمس للقيمة الكلية للمعاش، كقيمة مالية مستحقة دائمة، وفقا لنسبتها المقررة والتى تم الإعلان عنها على خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس على موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ويتم البدء فى صرف معاشات شهر أكتوبر لما يقارب من 8.4 مليون قائم بالصرف، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليارجنيه بالإضافه إلى صرف الدفعة الثانية من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة، التى يتم صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية اعتباراً من أول يوليو.

وتم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة على موقع الهيئة، وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة عن الفترة من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية .

وقالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في وقت سابق، أن الزيادات الأخيرة في المعاشات وصرف المتجمد من العلاوات الخمس ليست نهاية المطاف لأصحاب المعاشات، وإنما هناك قفزة ستحدث في مستوى المعاشات خلال السنوات المقبلة.

وأضافت القباج، أن الدولة تدرس خطة تنفيذية في الوقت الحالي لاستثمار أموال أصحاب المعاشات، لتحقيق الزيادات المطلوبة في قيمتها في المستقبل القريب.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي ، إلى أن الدول الخارجية تتجه لاستثمار أموال أصحاب المعاشات حتى تضمن تحقيق نسب زيادة سنوية تراعي البعد الاجتماعي والاقتصادي .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض