حفلة 1200

«جهاز تنمية المشروعات» يدرس مع «الجايكا اليابانية» تنفيذ برنامج تمويلي بـ 150 مليون دولار

التمويل لمشروعات الصناعة والزراعة والتحول الرقمي

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وهيئة جايكا اليابانية يدرسان تنفيذ برنامج تمويلي بقيمة 150 مليون دولار.

وأوضحت أنه سيتم تخصيص 100 مليون دولار للمشروعات الصناعية ومشروعات التحول الرقمي و50 مليون دولار للمشروعات الزراعية والمشروعات ذات المخاطر الائتمانية المرتفعة.

جاء ذلك على هامش لقائها مع نوكى ماساكى سفير اليابان بالقاهرة لبحث سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبصفة خاصة في قطاعي الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ،حضر اللقاء د. أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري .

وأضافت جامع أن الحكومة المصرية قدمت مقترحات بعدد من مشروعات التعاون الأخرى مع هيئة جايكا اليابانية في مجالات برامج التدريب لبناء القدرات المؤسسية وبرامج الدعم الفني لريادة الأعمال والبرامج التمويلية الخاصة بالتجارة الإلكترونية .

وأكدت ان مصر واليابان ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة ترتكز على تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والياباني على حد سواء.

وأشارت جامع إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان العام الماضي مهدت الطريق لبدء مرحلة جديدة من علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية كما جاء إطلاق اسم رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبى على أحد محاور شرق القاهرة ليؤكد عمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مصر واليابان .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض