حفلة 1200

المصرية للرعاية الصحية: 6 مليار جنيه حجم أقساط التأمين الصحي والرعاية بنهاية 2019

قال الدكتور إيهاب أبوالمجد، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشركات إدارة الرعاية الصحية، وعضو مجلس هيئة التأمين الصحي الشامل، إن حجم الاقساط في سوق التأمين الصحي والرعاية الصحية وصل في 31/12/2019 إلى نحو 6 مليار جنيه.

وأضاف خلال مؤتمر تحضيري للملتقى السادس للتأمين الطبي المقرر عقده 11 و12 أكتوبر المقبل، أن أن عدد الشركات المدرجة بالجمعية المصرية لشركات إدارة الرعاية الصحية بلغ 82 شركة.

ولفت إلى أن الملتقى السادس للتأمين الطبي سيشهد مشاركة 3 مراقبين من الدول العربية وأكبر 3 شركات إعادة عالمية و5 شركات عالمية في مجال صناعة الدواء والأجهزة الطبية، إلى جانب عقد جلسة حول نظم المعلومات والميكنة وكيفية استخدام قطاع التأمين لها وربطه من التأمين الصحي الشامل.

ومن ناحية أخرى؛ أشار إلى عقد ورشة عمل كبيرة مع الاتحاد المصري للتأمين خلال شهر فبراير الماضي للتوعية بقانون التأمين الصحي الشامل وأهمية مشاركة شركات التأمين بع مما نتج عنه الحراك المطلوب، خاصة أنه يجب على لقطاع الخاص أن يتحرك وإلا هتدخل شركات تانية للمنافسة، كما أن عليهم وضع منتجات تنافس في السوق.

وأضاف أن شركات الـHMO تستعد للتحول لشركات تأمين متخصصة بينما الـtpa بدأت تتعرف على نظم تقديم الخدمة والتعرف على هذا المجال للمشاركة بالمنظومة الجديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض