حفلة 1200

13 طريق جديد لدعم محاور مدينتى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر وخدمة المشروعات السكنية ..تعرف عليها

شهدت مدينتى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر تنفيذ عددا من مشروعات محاور الطرق الجديدة والتى ساهمت فى الربط بينها وبين المناطق القريبة فضلا عن خدمة المشروعات السكنية بها، بالإضافة إلى الربط بمشروعات الطرق الرئيسية كالدائرى الإقليمى والأوسطى، ودعمت وضع حلول للكثافات المرورية بالمدن الجديدة.

وفيما يتعلق بمدينة القاهرة الجديدة، فقد شملت تطوير عدة محاور رئيسية منها ( محور التسعين الشمالى – ومحور محمد بن زايد – ومحور التسعين الجنوبى – ومحور جمال عبد الناصر – ومحور محمد نجيب ).

ويُضاف إلى هذه المحاور ، تطوير مشروع الطريق الرابط بين طريق السويس والعين السخنة – وتطوير محور طلعت حرب – و تطوير محور سعد زغلول – تطوير امتداد طريق القطامية العين السخنة على مرحلتين بأطوال تصل إلى نحو 17 كم .

وضمت مدينة 6 أكتوبر تطوير ثلاثة قطاعات للطرق الرئيسية والداعمة لرفع كفاءة المرور بها وخدمة التجمعات السكنية المنتشرة بها.

شمل القطاع الأول تطوير الجزء الأول من الطريق الأوسطى ، وتبدأ من تقاطع طريق الواحات حتى طريق الفيوم وداعم لطريق الفيوم ، حيث يضم طريــق الفيــوم ثلاث حارات مرورية فى اتجاه المدينة بطول 11 كم.

وفيما يتعلق بالطريق الدائرى الاوسطى ، فقد تم تطوير وتوسعة وإنشاء طريق رئيسى وداعم للاتجاهين ويبلغ طوله 16 كم كل اتجاه يتكون من رئيسى و (شاحنات) ، وضم عددا من الأعمال الصناعية بإجمالى عدد 4 كبارى.

واستهدف مشروع طريق الفيوم، الربط بجزء من الطريق الدائري الأوسطي، وتخفيف الضغط المرورى على طريق الفيوم عن طريق انشاء طريق خدمة لفصل مداخل مدينة 6  أكتوبر عن طريق الفيوم، فضلا عن رفع كفاءة وتوسعة وصلة دهشور الجنوبيه لتتناسب مع الوضع الجديد بالنسبه للطريق الدائرى الاوسطى ولتستوعب ضغط مرور النقل الثقيل القادم من وإلى المنطقه الصناعية.

وعن القطاع الثانى من الطريق الدائرى الأوسطى ، فهو يشمل (تقاطع طريق الواحات حتى نهاية كردون المدينة مع الحزام الأخضر) ، بأطوال تبلغ 14 كم.

وركزت خطة تطوير القطاع الثانى من الدائرى الأوسطى ، على الأهداف التالية:

  • تطوير الطريق الدائرى لأوسطى فى نطاق الفاصل السكنى الصناعى بمدينة 6 أكتوبر ليصبح بعرض يتراوح من 56 متر وحتى 82 متر بدلا من 30 متر .
  • تضمن الطريق عدد 4 حارات رئيسية وعدد 2 حارة خدمة .
  • تضمن المشروع أعمال صناعية تشمل : كوبرى المحور المركزى والمحور الموازى بطول 1320 متر ، وكوبرى جمال عبد الناصر بطول 1200 متر، وكوبرى البوليفارد بطول 1040 متر .

وعن القطاع الثالث بمحاور مدينة 6 أكتوبر، يشمل (طريق الواحات) ، والذى يبلغ طوله حوالى 30 كم.

ويتضمن طريق الواحات عددا من الأعمال الصناعية والتى تشمل تنفيذ عدد 8 كبارى ، كما استهدف المشروع إحداث توسعة بعدد 3 حارات ، فضلا عن رفع الكفاءة المروية لطريق الواحات من خلال إنشاء طريق داعم على جانبى طريق الواحات الرئيسى ليسع 3 حارات مرورية لكل اتجاه بدءا من التقاطع مع طريق الجيزة الفيوم وحتى التقاطع مع مسار الطريق الدائرى لمدينة 6 أكتوبر، مع حل نقاط الاختناقات المرورية على الطريق من خلال عدة أعمال صناعية بالإضافة إلى رفع كفاءة عروض الحارات القائمة بالاتجاهات الرئيسية .

وفيما يتعلق بالكبارى على طريق الواحات ، فهى كالتالى :

  • إنشاء كوبرى على مستويين عند تقاطع الواحات مع الدائرى الأوسطى لربط طريق الواحات مع وصلة دهشور الجنوبية.
  • إنشاء كوبرى عمل دوران خلفى حر للقادم من طريق الجيزة الفيوم والمتجه إلى ذات الطريق لخدمة أحياء أكتوبر .
  • إنشاء كوبرى دوران مفرد للخلف لخدمة القادم من طريق دهشور الشمالى والمتجه إلى طريق الفيوم.
  • إنشاء كوبرى دوران علوى بالإضافة إلى ربط منطقة الاسكان الاجتماعى بطريق الواحات .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض