حفلة 1200

وزير التنمية المحلية: تمويل 3707 مشروع بالمرحلة الأولى لبرنامج «تنمية الصعيد» بسوهاج وقنا

قال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إن إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها بالمرحلة الأولى لبرنامج تنمية الصعيد بلغ حوالي 3707 مشروع بمحافظتي سوهاج وقنا.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، و طارق الفقي محافظ سوهاج، وأشرف الداودي محافظ قنا.

وأوضح أن هذه المشروعات موزعة على قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والنقل وتغطية الترع والتنمية الاقتصادية وتدعيم الوحدات المحلية.

وأضاف شعراوي أن البرنامج قام بتخصيص موازنة استثنائية لدعم الإجراءات الاحترازية والأنشطة الصحية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا بمحافظتي سوهاج وقنا.

وذكر أنه جاري الانتهاء من ترسية خطة المرحلة الأولى لمشروعات ترفيق المناطق الصناعية المستهدفة، حيث ساهمت المشروعات التي قام البرنامج بتنفيذها بالمحافظتين في توفير حوالي 250 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وقال بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس وجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروعات البنية الأساسية في إطار البرنامج، بما فيها مشروعات الطرق والصرف الصحي والكهرباء ومياه الشرب.

كما وجه بضرورة الاهتمام اللازم في هذا الإطار لتعزيز مفهوم التنمية الريفية المستدامة والتطوير الحضاري المتكامل لصالح ابناء محافظات وقري الصعيد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض