رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع سفير رواندا سبل التعاون الاستثماري بين البلدين

بحث المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع ألفريد جاكوبا كاليسا سفير دولة رواندا بالقاهرة سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.

وأوضح إمكانية التعاون مع الجانب الرواندي في كافة المجالات وخاصة مجال إدارة المناطق الحرة، لما تمتلكه الهيئة من خبرة طويلة في ذلك المجال، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك في مجال إدارة المناطق الحرة، وكذلك ترتيب زيارات رسمية للوفود الرواندية للتعرف عن قرب على التجربة المصرية في إدارة المناطق الحرة.

وأكد أهمية التنسيق مع سفارة رواندا لتشجيع الشركات المصرية على بحث الفرص الاستثمارية في رواندا، مؤكدا حرص الهيئة علي زيادة التعاون مع الجانب الرواندي من خلال تنظيم عدد من الورش التدريبية لبناء قدرات العاملين بمجال الاستثمار في رواندا.

وعرض ألفريد جاكوبا كاليسا سفير رواندا بالقاهرة، مستجدات مناخ الاستثمار في بلاده، وما شهده الاقتصاد الرواندي من نمو ملحوظ في إطار تطبيق رؤية رواندا للتنمية.

وأكد رغبة رواندا في جذب المزيد من الاستثمارات المصرية خاصة مع تنوع الفرص الاستثمارية، معربا عن تقديره للدور المهم الذي تقوم به الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تسهيل أعمال ومهام المستثمرين.

وأوضح ثقته في أن مصر سوق واعدة جاذبة للاستثمارات، وأهمية تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض