حفلة 1200

«سوديك» توقع على تسهيل ائتماني بقيمة 2.57 مليار جنيه لتمويل مشروع «فيليت»

أعلنت سوديك عن قيام شركة سوريل للاستثمار العقاري -الشركة المملوكة لسوديك بالكامل- بتوقيع حزمة تمويلية متوسطة الاجل بقيمة 2.57 مليار جنيه مع البنك العربي الأفريقي الدولي لتمويل مشروع “Villette” وفقًا لقانون البنك المركزي لتمويل المطورين العقاريين.

وسوف يتم استخدام التسهيل الائتماني في تمويل العمليات الانشائية لمشروع “فيليت” بالقاهرة الجديدة والذي يتضمن إقامة وتشطيبات نادي فيليت الرياضي.

وتم إطلاق مشروع فيليت عام 2014 على مساحة 301 فدان ويقع في أرقى الأحياء بالقاهرة الجديدة ذات الموقع الاستراتيجي المتميز. وقد قامت سوديك بتسليم حوالي 600 وحدة بالمشروع، حيث بدأ تسليم مراحله الأولى منذ عام 2018. يضم المشروع منازل عائلية منفردة، بالإضافة لعدد من المباني السكنية الراقية. ومن المقرر أن يضم المشروع ناديًا رياضيًا مصممًا وفقًا لأعلى المعايير الدولية، ويديره نادي Club S  الذراع الرياضي لشركة سوديك.

قال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك: ” إنّ علاقتنا الاستراتيجية طويلة الأجل مع البنك العربي الأفريقي الدولي كانت من العوامل الرئيسية لإنجاز اجراءات تسهيل ائتماني بهذا الحجم الكبير، فخلال العام الحالي المليء بالتحديات، يُعتبر هذا التسهيل الائتماني شهادة فعلية على مصداقية سوديك الكبيرة كمطور عقاري وقوة مركزها المالي، وهو ما تؤكده ثقة البنوك المصرية في قدرة سوديك على الوفاء بالتزاماتها”.

أكد شريف علوى، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس ادارة البنك العربي الافريقى أن ريادة البنك العربي الافريقى الدولي في مجال تمويل المطورين العقاريين تستند إلى خبرته الطويلة في تقديم حلول متكاملة لتوفير السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشاريع وزيادة الاستثمار وإمكانات قوية في  إتاحة التسهيلات التمويلية التى تتماشى مع إحتياجات المستثمرين و المطورين العقاريين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض