العلاوات الخمس.. الهيئة العامة للتأمينات تصرف الدفعة الثانية للمستحقين مع معاش أكتوبر

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة الهامة للتأمينات الاجتماعية، صرف الدفعة الثانية من قيمة المتجمد للعلاوات الخمس لحوالي 2 مليون و 460 ألف مواطن من أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات في أكتوبر المقبل .

وبدأت وزارة التضامن الاجتماعي التجهيز الفني والمالي لصرف الدفعة الثانية مع معاش أكتوبر، بعد إعلان ضم 60 ألف مستحق جديد في أغسطس الماضي من القطاع الخاص ، والقطاع العام السواقط من دفعة يوليو التي استفاد منها 2.4 مليون مواطن .

ويمكن الاستعلام عن قيمة المتجمد عبر الضغط على الرابط التالي ..إضغط هنا 

والمستحقين للعلاوات الخمس هم الخارجين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 ، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدني.

وتصل قيمة كل دفعة من المتجمد من العلاوات الخمس 25 % ، حيث سيتم صرف الدفعة الثالثة أول يناير 2021 ، والرابعة أول أبريل 2021 .

ويتم صرف نفس القيمة المالية التي حصل عليها صاحب المعاش ، في يوليو الماضي، والتي تظهر عند الاستعلام الالكتروني تحت بند ” قيمة المتجمد من العلاوات الخمس” .

وقالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في وقت سابق إن صرف العلاوات الخمسة كان وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وسيتم صرفها فى دفعات ربع سنوية بتكلفة تصل إلى 28 مليار جنيه.

وأضافت وزيرة التضامن إلى أنها ستصرف بأثر رجعى وتكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليارات جنيه ليكون إجمالى تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض