البنك العربي الأفريقي الدولي وسوديك يوقعان على تسهيل ائتماني بقيمة 2.57 مليار جنيه

وقع البنك العربي الأفريقي الدولي حزمة تمويلية متوسطة الأجل بقيمة 2.57 مليار جنيه لصالح شركة سوريل للإستثمار العقاري، إحدى الشركات التابعة والمملوكة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”.

يمثل التمويل زيادة بحوالي 1.1 مليار جنيه عن التمويل السابق منحه بمبلغ 1.4 مليار جنيه ، لصالح مشروع “Villette” بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

وقام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية وبنك الحساب ووكيل التسهيل ووكيل الضمان في تلك العملية، ويمتد التمويل لفترة سداد تصل إلى سبع سنوات.

قال شريف علوى، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي: “إن ريادة البنك العربي الأفريقي الدولي في مجال تمويل المطورين العقاريين تستند إلى خبرته الطويلة في تقديم حلول متكاملة لتوفير السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشاريع وزيادة الاستثمار وإمكانات قوية في إتاحة التسهيلات التمويلية التى تتماشى مع إحتياجات المستثمرين والمطورين العقاريين.

وتعليقاً على توقيع الشركة للتسهيل الائتماني الأخير، قال ماجد شريف الرئيس التنفيذى لشركة سوديك: “إن هذا التسهيل يساعد سوديك في الإسراع بمعدلات تطوير المشروع، واستكمال مسيرة النجاح التي حققتها منتجاتنا الحالية في هذا المشروع الكبير الذى يطابق أعلى المعايير العالمية.”

جدير بالذكر أن ممثلو الطرفين وقعوا العقد اليوم الأحد بحضور شريف علوى العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس ادارة البنك العربي الأفريقي الدولي، وماجد شريف الرئيس التنفيذي لشركة “SODIC”، والمستشار القانوني للمقرض مكتب معتوق بسيونى وحناوى والمستشار القانوني للمقترض مكتب White & Case.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض