حفلة 1200

10 معلومات عن رجل الأعمال الراحل محمد فريد خميس

غيب الموت يوم السبت 19 سبتمبر، رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، ومؤسس مجموعة النساجون الشرقيون ، وذلك بعد صراع  طويل مع المرض .

وينشر “أموال الغد” مجموعة من المعلومات الرئيسية حول الراحل والذي نجح خلال حياته في إقامة مؤسسة صناعية استطاعت عبر منتجاتها المنافسة بقوة داخل الأسواق العالمية  وأصبحت تمتلك علامة تجارية مشهورة كبيرة على الصعيد الدولي ، وكذلك المشاركة في دوائر صنع القرار عبر توليه رئاسة اتحاد المستثمرين و لجنة الصناعة بمجلس الشورى عام 2008 وهي كالاتي .

1ـ ولد في أبريل 1940

2- حصل على بكالوريوس تجارة ودراسات عليا في صناعة المنسوجات من الولايات المتحدة الأمريكية

3ـ تولى رئاسة لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى 2008.

4ـ إلى جانب العمل الاقتصادي، أسس الجامعة البريطانية في مصر.

5- أسس شركة النساجون الشرقيون عام 1979، وبدأ التداول على أسهم الشركة في البورصة المصرية منذ عام 1997.

6ـ كان من الشخصيات العامة المرشحة لعضوية الجمعية التأسيسية لإعداد دستور 2012.

7ـ حصلت ابنتاه “فريدة” و”ياسمين” على المركز 41 في قائمة “فوربس” لأقوى السيدات في الوطن العربي لعام 2014 في مجال “الإدارات التنفيذية”، لشغلهما مناصب نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون البيع والتوزيع، والأخرى نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون التمويل بشركة النساجون الشرقيون.

8ـ في يناير 2014، أعلن تبرعه لصندوق “تحيا مصر” بـ30 مليون جنيه ولكن بشرط هو إعلان الفريق “السيسي”، الترشّح للرئاسة.

9ـ في يونيو 2015، فازت شركته بجائزة التميز لأفضل مصنع سجاد للعام الثاني على التوالي، بعد حصولها على أعلى الأصوات في الاستطلاع الذي نظمته مجلة Floor Covering News الأمريكية.

10- في مارس 2020 أعلن دعمه لجهود القضاء على فيروس كورونا المستجد من خلال التبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه فى حساب الصندوق، المخصص لهذا الغرض ، و2 مليون جنيه اخرين لشراء أجهزة تنفس صناعي .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض