حفلة 1200

بالصور.. إنجاز 87% من أعمال الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر

تفقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، ومرافقوه، خلال زيارته اليوم السبت، للعاصمة الإدارية الجديدة، مشروع الحي الحكومي، للوقوف على سير العمل به، ومتابعة تنفيذ مراحله المختلفة.

وفي أرض المشروع استمع رئيس الوزراء، إلى شرح من مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حول الموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة الذي يقع على مساحة 1.5 مليون م2، بما يعادل 360 فدانا، وفقاً لبيان صحفي.

وتشغل المنشآت من الحي الحكومي 250ألف م2،  بما يعادل 60 فدانا، بإجمالي مسطحات بنائية 2مليون م2، بنسبة بنائية20 بالمائة، والباقي مسطحات خضراء وطرق، ويشمل المشروع 10 مجمعات وزارية  بإجمالي 34 وزارة بالإضافة لمبنى رئاسة مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب ومحور رئيسي يتوسط المباني الوزارية بمسطح 430 ألف م2.

وأشار المسئولون، إلى أن نسبة تنفيذ الحي الحكومي بلغت 87 بالمائة، حيث تم الانتهاء من الهيكل الإنشائي بنسبة 100 بالمائة، وأعمال الواجهات بنسبة 98 بالمائة، والمباني الداخلية بنسبة 100 بالمائة، وتم تسليم 234 (دور – سطح –بدروم) بالإضافة إلى 2086 غرفة خدمية حتى الآن.

وتفقد رئيس الوزراء، مقر وزارة المالية التي تم إتمام مراحل التأثيث والتجهيزات بها كنموذج لباقي الوزارات؛ للاطلاع على مستوى التجهيزات.

واستمع مدبولي، إلى شرح من الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع،  حول موقف تأثيث المقار بالحي الحكومي، والذي تقوم به الهيئة، مع تحالف شركات قطاع خاص وطنية، حيث تمت الإشارة إلى أن اعمال التاثيث تتم من خلال20  شركة وطنية، وتوفر نحو 100 ألف فرصة عمل.

كما تمت الاشارة إلى أن التاثيث يشهد مراعاة النظم الحديثة في الإدارة، فمكتب المدير حوله خلايا عمل، وتلك الخلايا يتم تجهيزها بما يتلاءم مع وظائف العمل المختلفة، ومواكبة التطور الدائم.

وتفقد مدبولي، مبنى مجلس الوزراء بالحي الحكومي، حيث استمع إلى شرح حول مكونات المبنى الذي يضم الدور الأرضي منه مكاتب الأمن وكبار الزوار ومنطقة احتفالات وقاعة الصحافة والمتحف والكافتيريا وملحقات قاعة التدريب.

ويحتوي الدور الأول على قاعة استقبال كبار الزوار، ومنطقتين إداريتين، وقاعة المؤتمرات، ومنطقة الخدمات، فيما يشتمل الدور الثاني على صالة لاستقبال كبار الزوار، ومنطقة المؤتمرات، ومكتب رئيس الوزراء، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

كما زار رئيس الوزراء مبنى وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أشار المسئولون إلى أن الوزارة تقع على مساحة 13 فدانا بما يعادل 55 ألف م2، تشغل المباني منها 3.25 فدان، بما يعادل 13 ألف م2 بنسبة بنائية 24 بالمائة، والباقي مسطحات خضراء ونوافير ومسارات حركة، ويتكون مبنى وزارة الخارجية من 2 بدروم ودور أرضي و9 أدوار بارتفاع 50م، وإجمالي خرسانات 55 ألف م3.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض