حفلة 1200

وزارة الزراعة تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة من مشروع «كارت الفلاح» بـ6 محافظات

قام السيد القصير وزير الزراعة المصري، بعقد اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لمنظومة كارت الفلاح، والتأكيد على أهمية الاسراع في تنفيذ البرنامج الزمني، الذي أقره مجلس الوزراء اليوم، للانتهاء من المنظومة بالكامل بحد أقصى في يناير المقبل.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم، حضر الاجتماع عدد من  قيادات وزارة الزراعة ورئيس هيئة المساحة بوزارة الري ومسئولي البنك الزراعي وشركة “أي فاينانس” المتخصصة في مجال النظم والإدارة الإلكترونية.

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع على أهمية الكارت الذكي في تنقية الحيازات الزراعية وتوفير المعلومات الصحيحة لصانع القرار، مؤكداً أنه تم إضافة خدمة المدفوعات ميزة للكارت.

وأوضح وزير الزراعة، انه تم التنويه خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم،  إلى أنه تم إطلاق المرحلتين الأولى والثانية من مشروع ” كارت الفلاح”، حيث شملت أن المرحلة الأولى محافظتي بورسعيد والغربية، والثانية شملت سوهاج وأسيوط، والشرقية والبحيرة.

ونوه الوزير، إلى أن الوزارة تستعد حالياً لإطلاق المرحلة الثالثة في 6 محافظات، وهي: الفيوم، والمنوفية، والقليوبية، والجيزة، والأقصر، والدقهلية.

وقال، إنه سيتم البدء في هذه المرحلة بتفعيل المشروع في محافظتي القليوبية والمنوفية، وعقب ذلك سيتم إطلاقه في الـ 4 محافظات الأخرى في غضون أسبوعين، مشيراً إلى أنه من المخطط الانتهاء من الـ 14 محافظة المتبقية في يناير المقبل على أقصى تقدير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض