«الأوروبي لإعادة الإعمار» يطالب رعاة بورصة النيل باستيفاء متطلبات القيد لدى البنك

كشفت مصادر مطلعة عن مطالبة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قائمة الرعاة المعتمدين بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة “النايلكس” بسرعة توفيق أوضاعهم واستيفاء متطلبات القيد لدى البنك.

تأتي هذه المطالب وسط مطالب إدارة البورصة المصرية تفعيل شرط تعاقد الشركات المدرجة ببورصة النيل مع راعي رسمي طوال فترات القيد بالسوق وذلك ضمن مخططاتها لتنشيط سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحسين معدلات أدائه الفترات المقبلة.

اضافت المصادر أنه من المقرر وفقا لمبادرة البورصة المصرية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن يقدم البنك منحه للشركات المقيدة تتراوح ما بين 50% إلى 70% من تكاليف الرعاية أو الأعمال المتعلقة بها بشرط القيد لدى البنك.

ويعد الراعي الرسمي إحدى الشركات المعتمدة لدى البورصة المصرية والمتخصصة في تقديم الاستشارات للشركات الراغبة في القيد في بورصة النيل، والتي تقوم تأهيل الشركة للقيد في بورصة النيل، وإعداد إجراءات طرحها في البورصة، وتدريب العاملين بها على قواعد القيد والإفصاح وكيفية الالتزام بها.

كما يعمل الراعي الرسمي على إصدار تقارير بحثية عن الشركات المدرجة ببورصة النيل، وإدارة خدمات علاقات المستثمرين لتعريف المستثمرين بنشاط الشركات وخططها التوسعية، وهو ما يسهم في زيادة التداول على الأسهم المقيدة.

ويضم سجل رعاة بورصة النيل المعتمدين لدى ادارة البورصة المصرية حاليا نحو 30 راعي رسمي

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض