مبادرة مستقبلنا رقمي .. تفاصيل وشروط الالتحاق وكيفية التقديم

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، تفاصيل مبادرة مستقبلنا رقمي ، والتي تستهدف تدريب الشباب على مجالات تكنولوجيا المعلومات المتطورة.

وتشترط عمليات التقدم والقبول للمبادرة،  القبول في مسار التحدي في أحد التخصصات”الويب ،والبيانات ، والتسويق الرقمي”، وتتم عملية التقدم والقبول عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالمبادرة على موقع Egypt Fwd .

ويمكن للمتقدمين التسجيل في الفصل الدراسي والبدء فورًا أو البدء فور التسجيل على الرابط التالي https://egfwd.com/?lang=ar

مسار التحدي هو برنامج مدته شهر واحد في نهايته يواجه المتدربون تحديًا لتقييم المهارات التي حصلوا عليها فيما يخص التكنولوجيا والمهارات الأساسية للعمل المستقل.

وخلال صفحة التخصصات على موقع Egypt Fwd يمكن للمتقدمين ملء طلب بالبيانات والمعلومات الشخصية المتعلقة بمهاراتهم التقنية وخبرتهم العملية.

ويجيب المتقدمون أيضًا على الأسئلة الفنية ذات الصلة بالتخصص الذي يتقدمون إليه.

ويتم إبلاغ المتقدمين في وقت لاحق عن طريق البريد الإلكتروني بحالة الطلب الخاص بهم، وتاريخ بدء البرنامج وخطوات التسجيل في الفصل الدراسي لبدء رحلة التعلم والتدريب.

ويشترط الانضمام للبرنامج للشباب والمهنيين المستقلين من المصريين في الفئة العمرية من 18 إلى 35 عامًا ، وأن يكون لديهم المعرفة أو الخبرة العملية في مجال تخصصهم ليكونوا قادرين على تلبية المتطلبات التقنية المحددة للمسار الذي ينضمون إليه.

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة “مستقبلنا رقمي” تستهدف تدريب 100 ألف شاب وشابة، موضحًا أن معايير الاختيار تتم على 3 مستويات المبتدئ والمتوسط والمتخصص.

وأضاف، أن الشاب في التعليم الرقمي الشاب يحصل المادة حسب وقت فراغه ومجهوده، والبرنامج يشمل التدريب في إحدى الشركات، ورفع المهارات القيادية، ورفع قدرات الشاب في اللغة الإنجليزية.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا من أجل التحول الرقمي، موضحًا أن منصة مصر الرقمية، تم إطلاقها بعد مشروع درع مصر الفيدرالى.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض