تنسيق الدبلومات الفنية 2020 ..تسجيل الرغبات لطلاب المدراس الصناعية والتجارية والزراعية

تصدر تنسيق الدبلومات الفنية محرك البحث جوجل خلال أمس الثلاثاء واليوم،حيث يرغب ألالاف الطلبة على مستوى الجمهورية الالتحاق بالكليات المتاحة التي تتيحها وزارة التعليم العالي وتسجيل الرغبات.

وبدأت بوابة الحكومة المصرية الخاصة بالتنسيق منذ أمس الثلاثاء، فتح باب القبول لتنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد 2020- 2021 ، واستقبال تسجيل الرغبات إلكترونياً.

ويتاح للطالب المتقدم تسجيل الرغبات عبر الدخول على الرابط المباشر لتسجيل الرغبات وهو https://tansik.egypt.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=2

ويجب على الطالب قبل تسجيل الرغبات أن يختار الشهادة التى حصل عليها عبر اختيارات ستظهر في الخانة المخصصة سواء كانت مدارس ثانوية فنية صناعية ، أو تجارية وفندقية، أو زراعية، أو المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي.

ويطلب من الطالب تسجيل الرقمين الذي حصل عليهم  من المعهد المهني وهم الرقم السري ورقم الدخول. 

ويعقب هذه المرحلة، خطوة لتسجيل الرغبات السابقة، ثما تسجيل البيانات الأساسية كالإسم والعنوان وتاريخ الميلاد، يعقبها تسجيل الرغبات .

ويمكن الاستعلام عن تنسيق الدبلومات الفنية عن طريق الاتصال بالخط الساخن رقم 19468 أو من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق.

وحددت التعليم العالي درجات مجموع الحد الأدنى لقبول طلاب دبلوم تجارة نظام ثلاث سنوات بمجموع 60% في الكليات والمعاهد، وكذلك درجات الدبلوم الفني التجاري نظام الخمس سنوات بمجموع 60% أيضاً.

ويتاح للطلاب كلية التجارة جميع المحافظات ، كلية التجارة انتساب موجه ، كلية التربية جامعة حلوان ،المعهد الفني التجاري ، الأكاديمية الحديثة بالمعادى ،معهد العباسية للعلوم التجارية ، معهد القاهرة الجديدة للعلوم الادارية ، معهد المستقبل العالى طريق الإسماعيلية .

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض