وزارة التموين : رصد 10 مليارات جنيه لتطوير 60 سوقاً للجملة بالمحافظات

قال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية مساعد أول وزير التموين، إن الحكومة تسير في أكثر من اتجاه لتحسين تداول السلع وتوافرها بالأسواق وتغطية الطلب بشكل فعال، حيث رصدت 10 مليارات جنيه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائيات، لتطوير نحو 60 من أسواق الجملة بمختلف المحافظات.

وأشار إبراهيم عشماوي خلال ندوة استضافتها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، إلى لقاء مرتقب مع 10 شركات في قطاع اللوجيستيات والإنشاءات لبحث فرص الاستثمار في المراكز اللوجيستية المطروحة للتنفيذ خلال الفترة المقبلة.

وكشف عشماوي، عن تقدم شركات لإنشاء وتشغيل 7 مخازن استراتيجية في مناطق مختلفة من الجمهورية، تتراوح استثمارات المركز الواحد بين 3 و5 مليارات جنيه.

واستعرض رئيس الجهاز، خلال الندوة، الفرص التي يتمتع بها قطاع التجزئة في مصر من حيث التعداد السكاني الكبير والقوة الشرائية العالية، لاسيما وأن السوق يستوعب حاليا نحو 100 من كبرى سلاسل التجزئة في الوقت الذي يعمل في السوق أقل من 10 سلاسل كبرى.

ولفت عشماوي، إلى أن كل المحافظات لديها فرص كبيرة لاستقبال تلك السلاسل، ضارباً مثال على أحد المراكز التجارية الكبرى التي تتواجد في القاهرة الجديدة والتي جذبت نحو 2.2 مليون زائر العام الماضي، 70 بالمائة منهم من المحافظات خارج القاهرة.

ونوه رئيس الجهاز، بدور المراكز التجارية في تعزيز مساهمة التجارة الداخلية في الناتج المحلي الإجمالي، حيث تبلغ مساهمة القطاع حاليًا نحو 19 بالمائة، ما يعادل نحو 1.2 تريليون جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض