«لافارج»: مستمرون بمشروعاتنا في مصر رغم خسائر قطاع الأسمنت

أكد سولومون أفيليس، الرئيس التنفيذي لشركة لافارج مصر، على استمرار الشركة بالتواجد في السوق المصرية حاليا رغم سوء الأوضاع التي يعاني منها قطاع الأسمنت، مشيرا إلى أن الشركة تؤمن بالتوقعات طويلة الأمد، وأن مصر سوقا محوريا وهاما.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الالكتروني الذي عقدته الشركة اليوم، إلى إن ذلك لا يلغي فكرة إن الشركات متعددة الجنسيات تقوم بعمل حسابات دقيقة حول قدرتها على الاستمرار في تراكم الخسائر أم لا، معربا عن أمله في الوصول إلى حلول سريعة بتكاتف الجميع لإنقاذ الصناعة.

وعن حدوث استحواذات الفترة المقبلة بقطاع الأسمنت، أوضح افيليس أنها فكرة غير مطروحة وليست ” شيقة”، خاصة في ظل سوء الاوضاع التي يعاني منها القطاع التي أثرت على تآكل الأرباح وتحقيق خسائر بالنسبة لكثير من الشركات.

وتابع أن ذلك بالإضافة إلى أن قيمة الأصول حاليا تعد منخفضة، الأمر الذي يلا يشجع على الاستحواذ، بل يمكن ان يكون هناك دمج وتعاون بين الشركات فيما يتعلق بالجهود لخفض انبعاثات الكربون خلال الفترة المقبلة.

وعلى جانب آخر لفت افيليس إلى أن الشركة قامت في شهر فبراير الماضي بتنفيذ ما يطلق عليه برنامج استرداد التكلفة والخسائر لكي تتواكب مع الوضع وكذلك تنويع محفظة المنتجات ذات القيمة المضافة العالية.

ونوه بأن الشركة انتهت خلال الفترة الأخيرة من ضخ استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه لإجراء مجموعة من التوسعات داخل السوق المحلية، لافتا إلى أن الشركة شاركت في العديد من المشروعات الهامة كأحد موردي الأسمنت وذلك مثل أنفاق قناة السويس الجديدة ومترو القاهرة وكذلك تشارك في العاصمة الجديد.

وذكر أفيليس أن الشركة لديها مصنع للاسمنت بالعين السخنة بمحافظة السويس بطاقة إنتاجية تصل لنحو 10 ملايين طن سنويا، و مصنعين بالسادس من أكتوبر بطاقة 310 مليون عبوة، فضلا عن 4 مواقع لإدارة المخلفات بطاقة 220 كيلو طن، ويعد أحدها الأكبر في الشرق الأوسط، كما توفر نحو 1500 فرصة عمل.

وتابع أن الشركة ستستمر في التشارك مع الشركات والحكومات ومعاهد المعرفة حول كيفية تسريع انتقال مصر إلى مجتمع مستدام،  مؤكدا أن الشركة ملتزمة بتحقيق مستقبل أنظف.

وأشار أفيليس إلى أن الشركة تهتم بالقيام بمسئوليتها المجتمعية تجاه المجتمع وركزت العام الجاري على تقديم المساعدات لأكثر من 100 ألف شخص لمحاربة فيروس كورونا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض