« صاندانس تي في »… تمديد الموعد النهائي للمشاركة في مسابقة لمدة أسبوع

علن القائمون على مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة عن انضمام الممثلة والمنتجة الشهيرة أوما ثورمان، وصانعتي الأفلام آن ماري جاسر وصوفيا الماريا، إلى لجنة تحكيم المسابقة. وتوفر مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة، التي أطلقتها مؤخراً قناة صاندانس تي في بالتعاون مع مجموعة beIN الإعلامية كمنصة شاملة للهواة المستقلين والمواهب العربية الشابة في صناعة الأفلام، لعرض أعمالهم على ملايين المشاهدين حول العالم.

وسيحصل الفائز بالمرتبة الأولى في المسابقة على جلسة تدريبة حصرية(masterclass) مع أوما ثورمان، الفائزة بجائزة غولدن غلوب وجائزة الأوسكار، والمرشحة لجائزة إيمي برايم تايم. وتشمل الجوائز الإضافية باقة ترفيه منزلي متطورة وقسيمة اشتراك فيbeIN CONNECT. وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى في المسابقة في شهر نوفمبر القادم، ، حيث سيتم عرض الأفلام الفائزة لاحقاً هذا العام على قناة صاندانس تي في المتاحة حصرياً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على قناة beIN75.

واُشتهرت أوما ثورمان بأدائها الرائع في أفلام المخرج البارز كوينتين تارانتينو التي حققت جماهيرية كبيرة مثل “اقتل بيل” و”خيال رخيص”، والتي نالت عليهما ترشيحاً لجائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب على التوالي. ولعبت الممثلة دور البطولة في العديد من الأفلام المشهورة، بما في ذلك Dangerous Liaisons و Henry & June و The Truth About Cats & Dogs و Gattaca. وحصلت ثورمان على جائزة غولدن غلوب عن فيلم ” Hysterical Blindness”، من إنتاجها وتمثيلها، كما حصدتمؤخراً وسام الشرف من قبل صندوق الممثلين وذلك خلال حفل الصندوق السنوي في مدينة نيويورك.

أما المخرجة والشاعرة الفلسطينية آن ماري جاسرفقد صاغت عبر أعمالها أفقاً فنياً جديداً، حيث كتبت وأخرجت وأنتجت أكثر من ستة عشر فيلماً متميزاً، تم عرض فيلمين من أفلامها لأول مرة ضمن الاختيارات الرسمية في مهرجان كان، فيما عُرض لها فيلمٌ في مهرجانات برلين والبندقية ولوكارنو وتيلورايد. وشكّلت أفلامها الروائية الثلاثة المشاركات الرسمية التي مثَّلت فلسطين في جوائز الأوسكار. وتتعاون آن ماري جاسر، التي أسست مؤسسةPhilistine Films، بانتظام مع زملائها من صناع الأفلام بصفتها كاتبة وسيناريست ومنتجة. وفي عام 2018، دُعيت للانضمام إلى أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأمريكية وعملت أيضاًكعضو في لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي ومهرجان برلين السينمائي الدولي (برلينالي).كما تعد جاسر أحد مؤسسي دار “يوسف نصري جاسر للفن والبحث” التي تم تأسيسهامؤخراً في مدينة بيت لحم، والتي حققت من خلاله حلم العائلة في إنشاء مؤسسة للفنون في موطنها الام فلسطين.

أماصوفيا الماريافهي كاتبة وفنانة أمريكية، عُرضت أعمالها الفنية المصوَّرة في سياقات متعددة بداية من العروض الفردية في متحف “تيت بريطانيا” ومتحف “ويتني” الأميركي، وصولاً للعروض الجماعية في كليات المجتمع ومنصات جمع التبرعات عبر الإنترنت. كتبت صوفيا مؤخراً مسلسلاً تلفزيونياً بعنوان Little Birds  من إنتاج شركة Sky Atlantic، وتعود أحداث إلى مدينة طنجة في عام 1955، حيث أدت فيه دور البطولة الممثلة يمنى مروان الى جانب الممثل وجونو تمبل.وصدرت النسخة العربية من كتابها الأول عن دار نشر بلومزبري مؤسسة قطر بعنوان “بين الأرض والسماء” فيما صدرت نسخته الإنجليزية عن دار نشر “هاربر كولينز” في عام 2012، ولكنها تعتبر كتابها الثاني Sad Sackالكتاب الاحب الى قلبها والذي صدر عن “بوك وركس” في المملكة المتحدة.

وبانضمام كل من ثورما وجاسر والماريا، تكتمل لجنة التحكيم التي يرأسها هارولد غرونتنال، نائب الرئيس التنفيذي للبرامج والتسويق في AMC Networks International، صاحبة حقوق بث صاندانس تي في خارج أمريكا الشمالية.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض