انخفاض الأسهم اليابانية بالختام بفعل قوة الين وجنى الأرباح

انخفضت الأسهم اليابانية بختام تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث أغلق المؤشر نيكي منخفضا 0.44 % إلى 23454.89 نقطة بعدما سجل أعلى مستوى في سبعة أشهر في الجلسة السابقة وارتفع 45 سهما على المؤشر في حين انخفض 175.

وفقد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.62 % إلى 1640.84 نقطة وسجلت قطاعات الحديد والصلب وشركات الطيران والتعدين أسوأ أداء في البورصة الرئيسية.

فيما ضغط الين القوى على شركات التصدير وجنى مستثمرون الأرباح عقب موجة صعود على مدار ثلاثة أيام قبل انتخابات الحزب الحاكم في البلاد والذي اختار يوشيهيدي سوجا حليف رئيس الوزراء المستقيل شينزو أبي كزعيم جديد.

وجاءت المبيعات لجني الأرباح بعد انتخاب سوجا رئيسا للحزب الحاكم أمس الاثنين ليصبح من شبه المؤكد أن يخلف أبي كرئيس للوزراء غدا الأربعاء.

ونزلت أسهم الشركات التي تعتمد على التصدير مع استمرار قوة الين مقابل الدولار الامريكي وسجلت العملة اليابانية 105.66 ين مقابل الدولار لتظل قريبة من أعلى مستوى في أسبوعين عند 105.55 ين أمام الدولار الذي سجلته في اليوم السابق.

وهبط سهم كانون 2.73 % ونزل سهم باناسونيك كورب 1.15 %، وفقد سهم سوني كورب 0.71 % بعدما ذكرت وسائل إعلام محلية إنها ستخفض انتاج بلاي ستشين5 بسبب مشاكل شراء رقائق خلال السنة المالية.

وأغلق سهم مجموعة سوفت بنك مرتفعا 0.34 % ليمحو الخسائر التي تكبدها في بداية الجلسة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض