«المصرية للتأمين التعاوني» تضمن تمويلات 5 جمعيات لصالح بنكي الأهلي ومصر و«تنمية المشروعات»

ضد مخاطر الإئتمان والتعثر

كشف حسام عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني «CIS»، عن توقيع الجمعية عقود لتغطية تمويلات 5 جمعيات تمويل متناهي الصغر لصالح بنكي الأهلي ومصر وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضح عبدالعزيز أنه تم التعاقد على تغطية تمويلات جمعية تنمية المجتمع الريفي بالبحيرة لصالح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك جمعيتي تنمية المشروعات الصغيرة ببورسعيد وبني سويف والجمعية المصرية للتنمية الشاملة لصالح البنك الأهلي، بالإضافة إلى جمعية تنمية قدرات المجتمع وحماية البيئة بقنا لصالح بنك مصر.

وأضاف أن الجمعية بموجب هذه التعاقدات ستتولى تغطية تمويلات هذه الجمعيات ضد مخاطر الإئتمان والتعثر وعدم السداد، مشيرا ان هذه التغطيات التأمينية تعد محور رئيسي في استراتيجية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأشار عبدالعزيز إلى أن الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تحقيق انطلاقة حقيقية لها بالسوق خلال العام المقبل، مدعومةً بالسماح لها من الهيئة العامة للرقابة المالية بإصدار وثائق التأمين متناهي الصغر.

ونوه أن الجمعية تهدف خلال الفترة المقبلة إلى وضع سياسات واستراتيجيات لتطوير البنية التحتية، وزيادة حجم تعاقداتها مع البنوك والشركات والجمعيات المتخصصة في نشاط التمويل متناهي الصغر، حيث نهدف التوسع في التعامل مع بنوك الأهلي ومصر والقاهرة وتنمية الصادرات والبنك الزراعي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض