انطلاق مؤتمر مستقبل التجارة البينية الإفريقية بين الواقع والمأمول الثلاثاء المقبل

تنطلق بعد غد الثلاثاء فعاليات مؤتمر ” مستقبل التجارة البينية الإفريقية بين الواقع والمأمول” الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة لبحث كيفية النهوض بالتجارة البينية بين الدول الإفريقية والتغلب على العقبات والتحديات التي تحول دون ذلك.

وقال د. يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، إن المؤتمر يهدف إلى وضع رؤية تستهدف دعم وتنمية التجارة البينية الافريقية والقاء الضوء علي ما يتعلق بأحداث نقلة نوعية في معدلاتها، وكذلك التعرف علي الفرص والتحديات والتهديدات التي تواجه معدلات الصادرات والواردات البينية الافريقية والوقوف عليها .

وأضاف أن المؤتمر سوف يلقي الضوء على دور التمثيل التجارى المصري فى دعم التعاون التجارى وتحسين معدلات الميزان التجارى المصرى الإفريقى وفقاً لما تنص عليه الإتفاقيات التجارية، وكذلك على بعض القطاعات التصديرية الهامة وكيفية زيادة حجم التبادل التجارى لتلك الصادرات مثل : (الصادرات الهندسية المصرية والأفريقية – الصادرات الدوائية والطبية )

وأشار د. شريف سليمان رئيس لجنة التصدير بالجمعية إلى أهمية تحقيق أهداف المؤتمر الممثلة في إيجاد حلول عملية لدعم التجارة البينية الإفريقية والتعرف على الفرص والتحديات والتهديدات التي تواجهها، وذلك بمشاركة مسئولي البنك المصري لتنمية الصادرات والشركة المصرية لضمان الصادرات والمجلس التصديري للصناعات الهندسية  والمؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات المنبثقة من البنك الاسلامي للتنمية بالسعودية .

وأكد كريم البرقوقي نائب رئيس لجنة التصدير  بالجمعية  أن الجمعية تعمل جاهدة من أجل دعم نمو التجارة البينية  الإفريقية  ليس بين مصر والأقطار الإفريقية فقط بل بين الأقطار الإفريقية مع بعضها البعض حيث أن هذا يعد دور أسمى للجمعية التي تخدم مجتمع المال والأعمال الإفريقي وتشكل ظهيرا قويا ونموذجا جديدا في العمل المشترك المصري الإفريقي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض