حفلة 1200

«التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف فتح أسواق جديدة وجذب الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة

انطلاق معرض HATS أكتوبر المقبل بمشاركة 40 شركة

كشف المجلس التصديري للصناعات الهندسية أن خطته خلال 2020/2023، تركز على محاور رئيسية تتضمن زيادة عدد الشركات المصدرة بالقطاع، وتقديم الدعم للشركات الصغيرة لتدخل في مصاف الشركات المصدرة، بحيث الارتفاع بعدد الشركات المساهمة في العملية التصديرية.

وأوضح المجلس أن المرحلة المقبلة تشهد العمل على ملف استقطاب شركات أجنبية للعمل في مصر، وذلك كدعم لملف الاستثمار الأجنبي في البلاد، والمساهمة في ارتفاع حصيلة التصدير بالنسبة للقطاع الهندسي، وهو ما ينعكس بالإيجاب على إجمالي حصيلة الصادرات المصرية.

وناقش المجلس في اجتماعه أمس تلك الخطة بحضور محمد سعد وخالد هاشم وعمرو أبو فريخة أعضاء مجلس الإدارة، وعلى الكبير مسئول المجالس التصديرية بوزارة التجارة والصناعة، وقرر المجلس تعيين مي حلمى مديرا تنفيذيا للمجلس، وذلك في إطار تحديث آليات عمل المجلس في المرحلة المقبلة، وضخ دماء جديدة قادرة على تحقيق خطط ورؤى المجلس التي تستهدف في المقام الأول زيادة الصادرات المصرية، وتحقيق رؤية وزارة الصناعة والتجارة للارتقاء بالمنظومة التصديرية.

قال المهندس شريف الصياد رئيس مجلس الصناعات الهندسية، إن تحقيق خطة الارتقاء بالصادرات تأتى على رأس أولويات المجلس، مع التنسيق الدائم مع وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع والتي تولى أهمية كبيرة لقطاع التصدير، بوصفه أحد أهم الملفات التي تعمل عليها الحكومة حاليا.

وأضاف أن زيادة الصادرات تتطلب حلول جديدة تهدف في المقام الأول لخفض التكاليف النهائية للمنتج المصدر، وهو ما سينعكس على الطلب الخارجي على المنتجات.

وأشار الصياد  إلى ضرورة الاعتماد على إيجاد أسواق جديدة للمنتجات المصدرة، وعدم الاعتماد فقط على الأسواق التقليدية وهذا ما نسعى له خلال الفترة المقبلة.

وقالت مي حلمى المدير التنفيذي الجديد للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن المجلس سيركز في المرحلة الحالية على انطلاق معرض” HATS” خلال الفترة من 27 إلى 28 أكتوبر.

ولفتت إلى أن المجلس يستهدف مشاركة 40 شركة بقطاعات الاجهزة المنزلية وادوات المائدة والمطبخ ومعدات الفنادق والاضاءة الداخلية، ومشاركة 150 مشترٍ أجنبي من كبار المستوردين بالقطاعات المستهدفة من أوروبا وامريكا وأفريقيا والدول العربية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض